الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يصدر قرارات مهمة بشأن تدريبات المعلمين

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، خطابا هاما لمديريات التربية والتعليم، بشأن متابعة تدريبات المعلمين، والعاملين بالمنظومة التعليمية، وفي ضوء التحديث المستمر للبرامج التدريبية الخاصة بهذا الشان.

 

وجاء نص الخطالب كالتالي:

"يرجي التفضل بالتنبيه علي مدير إدارة التدريب بمديريتكم، وذلك بالتواجد بديوان عام الوزارة بقاعة علي مبارك، وذلك يوم الاثنين الموافق 27-12-2021، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك لحضور اجتماع بشأن الخطة التدريبية الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين، علی أن يكون معه مقترح بالبرامج التدريبية من وجهة نظره، وكذا إنجازات التدريب حتی نهاية شهر ديسمبر ۲۰۲۱، وذلك في نسختين إحداهما ورقية HardCopy، وأخرى على أسطوانة مدمجة Soft.Copy.

 

وفى سياق أخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله عن إيقاف العمل بنظام التعاقد بالحصة، خلال العام الدراسي الحالي، موضحًا عدم صحة هذه المعلومات، وذلك بعد تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وجاء في البيان الصادر عن المركز، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بوقف العمل بنظام التعاقد بالحصة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بوقف العمل بنظام التعاقد بالحصة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات أو تعليمات في هذا الشأن.


اقرأ أيضًا: أماكن سقوط الأمطار في الساعات المقبلة



وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار العمل بنظام التعاقد بالحصة دون أي تغيير، وذلك طبقاً للشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم 26 الصادر من الوزارة بتاريخ 20 سبتمبر 2021، فضلاً عن تفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة.

 

كما ناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.