الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: أنا هطلب من الحكومة مجهود أكبر من الحالي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن طرح الأراضي الزراعية الجديدة كان الحل لها طرح مجمعات إنشائية طبقا لطبيعة كل محافظة مع تيسير كافة الخدمات، معلقا: "أنا هطلب من الحكومة مجهود أكبر من الحالي، والمواطن لازم ياخد حاجته خالصة من تصريحات وتمويل، وأنا كدا بقوله خد تمويل منخفض من البنك".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا يجب تطبيق تلك القواعد لتحقيق أرباح مشروعة بسرعة، خاصة وأن المشروعات تعتمد على تقييم المسار".

واستعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وضع محافظات الصعيد قبل تولى الرئيس السيسى المسئولية؛ حيث كان عدد السكان حوالي 29.3 مليون نسمة، مايعادل 30 % من إجمالي سكان الجمهورية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى بلوغ معدل الفقر حوالي 54.8 % ومعدل البطالة 13.7 % ومعدل الأمية 25.3 % ومعدل النمو السكاني حوالي 2.55.

استعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، جهود الوزارة في التنمية المحلية بصعيد مصر والتي بدأت من 2014 وحتى 2021، وتنفيذ العديد من المبادرات الشبابية بالصعيد، وذلك على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية في قنا.

وأشار "شعراوي" خلال كلمته، إلى طلب الرئيس بتركيز الوزارة على المشروعات المتوقفة والاهتمام بها، والاهتمام بالمواطنين وتنمية الصعيد، وتحسين البنية الأساسية ونظم العمل، والحفاظ على المال العام، وأضاف أنه تم ضخ استثمارات تقدر بـ 59.6 مليار جنيه في محافظات الصعيد.

اقرأ أيضًا: اليوم... الرئيس السيسي يفتتح عدد من المشروعات القومية بصعيد مصر