الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:37 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي يكشف عن توفير أكثر من 5 ملايين فرصة عمل.. فيديو

توفير 5.4 مليون فرصة عمل خلال 7 سنوات
توفير 5.4 مليون فرصة عمل خلال 7 سنوات

أكد الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد السياسي ومستشار البنك الدولي السابق، أن الدولة وفرت 5.4 مليون فرصة عمل على مدار السنوات السابع الماضية.

وقال مستشار البنك الدولي السابق، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، إن الحكومة مطالبة بتوفير مليون فرصة عمل سنويًا، لافتًا أن عدد المواليد يزداد سنويًا في مصر بنحو مليون شخص.

وشدد على أهمية التكاتف من قبل القطاع الخاص والمدني لأن الحمل على الدولة كبير، متابعًا أنه أنه لا توجد حكومة لتوفير كل الكم من عدد فرص العمل المطلوب توفيرها سنويًا.

اقرأ أيضًا:السيسي: «أنا مش عايز أدي المواطن السمك أنا عايزه هو اللي يصطاد»

وأوضح أن الدولة تنفق المليارات من الموارد العامة لتطوير الريف المصري، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من تطوير القرى بلغت 155 مليار جنيه، فيما تبلغ قيمة المرحلة الثانية 170 مليار.

وأشار إلى أن بناء الاقتصاد يقوم على تحقيق طفرات في البنية التحتية والتعليم والتكنولوجيا، وهو الأمر الذي يؤدي إلى استنزاف الموارد العامة للحكومة، مضيفًا أن العالم في سباق على خلق فرص عمل وجذب المستثمرين.

ونوه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل طوال الوقت على دعوة القطاع الخاص للمشاركة في التنمية، مطالبًا بضرورة تنمية الصناعات الابتكارية وتمويل الأفكار الغير تقليدية من جانب الحكومة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بعدم البناء على الطرق الجانبية للمحاور.. فيديو

موضوعات متعلقة