الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النواب» يوافق على 3 قوانين مهمة

النواب
النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، على 3 مشروعات قوانين وذلك قبل رفع الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين 27 ديسمبر.

وتمثلت مشروعات القوانين التى وافق عليها مجلس النواب في جلسته:

قانون تنظيم الجامعات

- مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

إنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة

- ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانونين رقمى 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

قانون تنظيم أكاديمية الفنون

- وأخيرا مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادر بالقانون رقم 158 لسنة 1981.

اقرأ أيضًا: متحدث الرئاسة ينشر صورًا لجولة الرئيس السيسي بمجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان

في سياق آخر، طالبت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من الحكومة بتقديم بيان بعدد حملة الماجيستير والدكتوراة، وبيان بعدد الحاصلين على الماجيستير والدكتوراة داخل الجهاز الإداري للدولة وبيان بعدد أوائل خريجين الجامعات، والجدول الزمنى للانتهاء من عمل اللجنة.

وقد ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، طلبات إحاطة بشأن تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة.

وطالبت اللجنة من الحكومة بتقديم الرد الكتابي الذي سبق وأن تضمنته توصياتها؛ فيما يتعلق بالفئات التي يتضمنها عمل اللجنة التي تم تشكيلها بالقرار رقم 1974 الصادر من رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن، وعدد الجامعات التي خضعت لحصر اللجنة "الحكومية – الخاصة".

موضوعات متعلقة