الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:44 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة نووية وتغير المناخ وتضخم ومجاعة.. نبوءات مرعبة لعام 2022

ضربة كويكب للأرض
ضربة كويكب للأرض

مع اقتراب عام 2021 من نهايته، يرغب الملايين من سكان الكرة الأرضية في معرفة ماذا يخبئ لهم العام الجديد، وعلى الأقل وفقًا لنبوءات العراف والفيلسوف نوستراداموس المتوفى منذ زمن طويل فإن عام 2022 قد يشهد بعض الأحداث الضخمة، بحسب ما نشره طبيب الطاعون والمنجم والعراف الفرنسي في كتابه الشهير والمقتبس على نطاق واسع "Les Prophéties" في عام 1555، والذي يحتوي على آلاف التنبؤات للمستقبل، والذي صدر منذ أكثر من 450 عاما.

ومن المعروف أن الكتاب مليء بالتنبؤات الشعرية، حيث يتنبأ المنجم الفرنسي المولود في عام 1503 بقدوم الحروب والكوارث الطبيعية والاغتيالات والهجمات النووية والثورات في سلسلة من 932 رباعية شعرية "فقرة مكونة من أربعة أسطر" في عام 1555، والتي تحتوي على آلاف النبوءات لمستقبل البشرية.

ويشار إلى أن الفضل في شهرة نوستراداموس يعود إلى توقعاته المميزة، بداية من صعود هتلر إلى إطلاق النار على جون كيندي وهجمات 11 سبتمبر، أما بالنسبة لعام 2021، ألمح إلى بداية الزومبي ونهاية العالم قائلًا، "قلة من الشباب: نصف ميتين للبدء"، كما تنبأ أيضًا بأن عام 2021 سيشهد اصطدام كويكبًا ينتهي بالعالم ولكن لم يحدث حتى الآن أي تأثير من ذلك.

كما تنبأ أيضًا العراف نوستراداموس بعددًا من التنبؤات المثيرة والمتشائمة بدرجة كبيرة خلال عام 2022 بحسب تفسيرات المنجمين لرباعيات الشعرية جائت كالتالي:

التضخم والمجاعة وأكل لحوم البشر وضربة كويكب

التنبؤ الذي غالبا ما يكون في مقدمة نبوءات نوستراداموس هو أن كوكب الأرض سيتعرض إلى ضرر كبير في عام 2022 بسبب النيازك "خطر اصطدام كويكب بالأرض"، ربما ينتهي على إثره العالم، وسواء أكان زخة نيزكية صغيرة أو حدثًا كارثيًا على مستوى الانقراض، أشار المنجم إلى "حريق أرى أنه سيسقط من السماء".

وبحسب وكالة ناسا، فإنه من المتوقع أن يكون الاقتراب الخطير الوشيك التالي عام 2029، ما قد يعني أن توقع نوستراداموس مبكر جدًا بسبع سنوات، حيث شهد كوكب الأرض اقتراب الكويكب "2021GW4"، والذي يبلغ قطره 16 قدمًا، ورغم أنه مر على بعد 12 ألف ميل من كوكبنا العام الماضي، إلا أنه لم يشكل تهديدًا كبيرًا لأنه مر على مسافة آمنة وكان صغيرًا بما يكفي بحيث يحترق في الغلاف الجوي لو "تجرأ على الاقتراب أكثر".

كما تنبأ نوستراداموس بحدوث مجاعة عالمية في عام 2021 ستسبب تضخم ناتج عن هذ المجاعة في عام 2022، حيث كتب محذرًا من ارتفاع الأسعار في ظل اقتصاد فاشل قائلا: "لا يوجد رؤساء دير، ولا رهبان، ولا مبتدئين ليتعلموا"، العسل يكلف أكثر بكثير من الشمع، سعر القمح مرتفع للغاية، ذلك الرجل ثائر، إنه أشبه بتناول الطعام في اليأس".

ويذكر أنه مع التضخم الحالي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى له منذ ما يقرب من أربعة عقود، يثبت تحذير نوستراداموس، حتى الآن، أنه حقيقي، حيث ساهم عدم الاستقرار السياسي ووباء الفيروس التاجي ونقص سائقي الشاحنات الثقيلة في طفرة التضخم في الأشهر الأخيرة، مع ارتفاع أسعار الضروريات مثل الغذاء والبنزين.

يصبح الذكاء الاصطناعي "الروبوتات" أفضل لاعب وتستولي على السلطة

مع استمر التكنولوجيا في التطور عامًا بعد عام، حتي أصبح يشكل "الذكاء الاصطناعي" جزءا رئيسيًا من التقدم التكنولوجي، هل يمكن أن يكون عام 2022 أخيرًا هو العام الذي ستتولى فيه الروبوتات زمام الأمور؟.

تنبأ نوستراداموس في كتاباته، "القمر في سطوع الليل فوق الجبل المرتفع"، "يراه الحكيم الجديد ذو العقل المنفرد"، "من قبل تلاميذه المدعوون ليكونوا خالدين"، "عيون إلى الجنوب"، "أيدي في الحضن.. وأجساد في النار"، ويمكن تفسير هذا المقطع من كتابات نوستراداموس على أن "الحكيم الجديد" هو "تقنية الذكاء الاصطناعي"، الذي سيدعو البشر ليكونوا خالدين، وستنتهي الحلقة بأكملها بـ "أجساد في النار"، كما يمكن العثور على مزيد من الأدلة على أن الإنسان مقدر أن تتفوق عليه الآلات الخالدة في المستقبل.

الانفجار النووي وتغير المناخ

الضربات الثقيلة تستمر في القدوم، حيث ترتبط تنبؤات نوستراداموس بالأحداث الفلكية أكثر من سنوات التقويم، ولبعض الوقت، كان المنتظرون المتدينون ينتظرون انفجارًا نوويًا سيؤدي إلى تغير مناخي حاد، وبناءً على نبوءته، "لن يُرى قوس قزح لمدة أربعين عامًا.. سيظهر كل يوم لمدة 40 عامًا.. ستزداد الأرض الجافة عطشًا.. وستحدث فيضانات كبيرة عند رؤيتها"، ويمكننا أن نفترض أن موجات الجفاف والفيضانات ذات أبعاد توراتية قادمة، وإذا حكمنا من خلال الجفاف التاريخي الذي حدث هذا الصيف والظروف القاسية المؤلمة في تشيلي، فالعقوبة قد تكون بالفعل على عاتقنا.

أضف إلى ذلك ما تم الكشف عنه مؤخرًا من أن الصين مسلحة وخطيرة ومستعدة لشن ضربة نووية يمكن أن تسبب نقصًا كارثيًا في المياه، وحتى الآن، يبدو أن دفاعنا الرائد ضد الجفاف يقع في أيدي ومناطق أخرى من دعاة الوعي بالرطوبة كاردي بي وميجان ثاي ستاليون.

اقرأ أيضًا: 2020 كانت مجرد ”إحماء” للقادم.. 7 نبوءات مرعبة لعام 2021 (صور)

العملات المشفرة

بالإضافة إلى التنبؤ بالتضخم، يشير نوستراداموس إلى ارتفاع العملة المشفرة في العام المقبل، وكما ترجم موقع "الأبراج السنوية" من الفرنسية الأصلية: "نسخ الذهب والفضة المتضخمة / التي ألقيت بعد السرقة في البحيرة / عند اكتشاف أن كل شيء قد استنفد وتبدد بالديون / سيتم مسح جميع النصوص والسندات".

ويشار إلى أن الذهب يرتفع حاليًا ويترك عددًا من المهندسين والمديرين التنفيذيين في وادي السيليكون مناصبهم رفيعة المستوى للانضمام إلى الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة.