الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:40 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفع حالة الاستعدادات القصوى في المحافظات لمواجهة الطقس السييء

وزير التمنية المحلية
وزير التمنية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على استمرار رفع حالة الاستعداد القصوي في جميع المحافظات، لمواجهة سوء الطقس السيء والأمطار على البلاد، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف شعراوي ضرورة تواجد المسؤولين عن المدن والمراكز ميدنيا؛ لمتابعة أعمال شفط المياه وتراكمات الأمطار، والعمل على تسهيل حركة مرور السيارات وعدم تعطيلهاذ.

أقرأ أيضا: عاجل| أخبار الطقس.. رياح مثيرة للأتربة واضطراب في الملاحة البحرية اليوم

وتابع وزير التنمية المحلية، أن هناك متابعة من قبل إدارة الأزمات بالوزارة على مدار 24 ساعة لمتابعة الوضع والتطوارت في المحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن الدراسة بمحافظتي الإسكندرية ومطروح تم تعطيلها، وفقا لتقرير غرفة العمليات، إذ تتوقع سقوط الأمطار على محافطة مطروح، وأمطار خفيفة على الإسكندرية.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عدم استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي تبدأ من اليوم الخميس، إذ يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما يكون معتدلا على شمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.