الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تفشي «أوميكرون».. الكويت تستدعى مواطنيها من أوروبا

وزارة الخارجيه الكويتية
وزارة الخارجيه الكويتية

حثت وزارة الخارجية الكويتية رعايها، على ضرورة المغادرة من الدول التى شهدت نسبة مرتفعة من إنتشار المتحور وعلى رأسها إيطاليا وفرنسا وألمانيا، فى ظل الإرتفاع المتسارع للإصابات بمتحور "أوميكرون".

وشددت الخارجية الكويتية في بيان لها نشرته علي صفحتها الرسمية بموقع تويتر مساء الأحد - على ضرورة تأجيل سفر المواطنين إلي تلك البلدان، إلي حين تحسن الأوضاع الصحية وحفطا علي سلامتهم.

ونبهت الخارجية الكويتية أنه في ظل تلك الأوضاع قد تضطر البلاد إلي الإغلاق العام، وفرض قيود وإجراءت احتترازية جديدة مثل عدم انتظام حركة الطيران.

جدير بالذكر أن الخارجية الكويتية أصدرت في وقت لاحق اليوم بيان، بدعوة مواطنيها بمغادرة المملكة المتحدة، كما دعت مواطنيها بأسبانيا والمملكة العربية السعودية بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

أقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

كورونا في مصر

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 436 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 321568 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

موضوعات متعلقة