الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة 5 مدرسين للنيابة الإدارية في المنصورة بسبب وصلة رقص

وصلة من الرقص الشعبي على مركب نيلية ل5مدرسين بالمنصورة
وصلة من الرقص الشعبي على مركب نيلية ل5مدرسين بالمنصورة

قرر على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إحالة مدرسة لغة عربية و4 أخرين بإدارة غرب المنصورة التعليمية مدرسين للتحقيق، وذلك لمشاركتهم بالرقص أثناء رحلة مدرسية نظمتها النقابة للقاهرة، حيث قامت إحدى المعلمات والتي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد التعليمية بوصلة من الرقص وشاركها 4 مدرسن أخرين بادارة غرب المنصورة، وذلك أمام الجميع في مركب نيلية ضمن برنامج الرحلة، مما قلل من هيبة المدرس، وأطاح بقدسية المهنة.

تلقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عدة شكاوى من بعض المدرسين بإدارة غرب المنصورة التعليمية، يفيد بقيام إحدى المعلمات المتطوعات، والتي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد التعليمية بالرقص بشكل مخل ولا يليق بقدسية المهنة، على أنغام الدي جي على أغاني شعبية، وشاركها في ذلك 4 مدرسين آخرين، ومرفق مع الشكاوي اسطوانة بها فيديوهات وصور بوصلة الرقص على مركب نيلية، ولم يقف الوضع عند هذا الحد، حيث فوجئ بعدها الجميع بتكريم النقابة لهذه المعلمة كمدرسة مثالية، فتم تداول صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص ، مما أثار الغضب بين الجميع متسائلين هل الرقص أصبح مقياسا للمثالية في العملية التعليمية؟! .

فقرر وكيل الوزارة بإحالة المدرسين المشكو في حقهم للتحقيق معهم في الشؤون القانونية، كما طلب مذكرة بالواقعة من إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتي أكدت صحة الواقعة، حيث تبين قيام «آية. ي. أ.» معلمة لغة عربية بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بادارة غرب المنصورة، بوصلة من الرقص البلدي على مركب نيلي ضمن برنامج الرحلىدة التي نظمتها النقابة، وشاركها في وصلة الرقص كل من «وائل. م. أ.»، مدير مرحلة بالتعليم الثانوي بإدارة غرب المنصورة التعليمية، و«حاتم. إ. أ.»، معلم دراسات اجتماعية، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، و«أحمد. أ. ال.»، معلم مجال زراعي بمدرسة الشهيد أحمد حسين غنيم الثانوية بنات، و«مدحت. ال. ع»، معلم رياضيات ابتدائي ويعمل بقسم رياض الأطفال بديوان إدارة غرب المنصورة التعليمية، كما قامت إحدى المدرسات الأخريات بالتشجيع وخلق روح من المنافسة بين المدرسين أيهما أفضل مهارة في الرقص من غيره..المدرسة أن المعلم، فخرج الوضع من إطار رحلة مدرسية إلى مسابقة رقص، مما أطاح بقدسية العملية التعليمية.

اقرأ أيضا: عجوز تنهي حياتها قفزا من أعلى عقار بالتجمع الأول

فقرر وكيل الوزارة بوقف عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد التعليمية بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وإحالة المدرسين للنيابة الإدارية، وذلك بعد عرض نتائج التحقيقات والمذكرة المطلوبة، وذلك تكريما لدور المعلم وحفاظا على هيبة المعلم وقدسية العملية التعليمية.