الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:56 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا تجعل حرارته تصل لهذا الحد.. «الشاي» يسبب السرطان

الشاي الساخن يسبب السرطان
الشاي الساخن يسبب السرطان

كشفت دراسة أجراها علماء، عن خطورة درجة حرارة الشاي على صحة الإنسان،  مؤكدة أن شربه في درجة حرارة عالية يمكن أن يضاعف من خطر الإصابة بعض أنواع السرطان.

وقالت  دراسة نشرت في المجلة الدولية للسرطان، إن درجة حرارة الشاي العالية يمكنها أتزيد من فرص الإصابة بالسرطان، دعمت الدراسة هذه النتيجة من خلال بعض التجارب التي أجريت على خمسين ألفاً من المواطنين.

وفقا لما ورد بموقع "إكسبريس"، أكدت الدراسة درجة حرارة الشاي التي تصل إلى 60 درجة، قد تصيب بسرطان في المريء.

أوضحت الدراسة أن الأمر لا يقف عند حد الشاي فقط، بل أن المشروبات الساخنة التي تصل درجة حرارتها إلى 60 درجة، ويتناولها الإنسان على هذا الحال، يكون أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء.

ونصحت الدراسة محبي المشروبات الساخنة، بأهمية تركها حتى تقل درجة حرارتها لأقل من 60 درجة، وإلا تضاعف لديهم خطر الإصابة بالسرطان لنسبة 90 بالمائة.

اقرأ أيضاً: للجنسين.. تعرف على الفوائد الصحية للرمان

وأفاد فرهارد إسلامي، العالم بجمعية السرطان الأمريكية، بأن الكثيرين يفضلون تناول المشروبات الساخنةـ ولكن يفضل على المفرطين في ذلك الانتظار قليلاً حتى تقل درجة حرارتها.

ذكر الباحثون أن تناول أكثر من 700 مل من الشاي بدرجة حرارة 60 أو أعلى يكونوا معرضين أكثر للإصابة بسرطان ما يسمى بالخلايا الحرشفية، بينما من يتناول الكمية ذاتها ولكن بدرجة حرارة أقل من 60 درجة، يكونون أكثر عرضة لسرطان المريء.