الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني شنودة يُثير الجدل بشأن مطربي المهرجانات: «يجب تدخل شرطة الآداب»

هاني شنودة
هاني شنودة

تحدث الموسيقار الكبير هاني شنودة عن رأيه بالمشهد الموسيقي حاليًا وانتشار أغاني المهرجانات حيث جاء ذلك عبر مداخلة هاتفية له بأولى حلقات برنامج "مكلمخانة" الذي تقدمه المذيعة عايدة سعودي عبر "راديو إنرجي 92.1".

وقال الموسيقار هاني شنودة: "في أنواع كتيرة من الموسيقي بيتم تقديمها، ومنها المودرن بوب وهذا ما يقدمه محمد منير، وعمرو دياب، وفرقة المصريين"، وفيما يخص أغاني المهرجانات، أضاف قائلًا: "في مقولة شهيرة بتقول مفيش نوتة مؤدبة ونوتة غير مؤدبة، المشكلة في الكلمات وهنا لازم يكون عندنا شرطة الآداب وشرطة المصنفات الفنية".

وتابع قائلًا: "طبعا لا نستطيع الحديث عن دور النقابة في المنع أو السماح بالغناء هذا الأمر خاص بها، ولكن أي حد يقول حاجة خارجة أو مش مناسبة أو كلمات خادشة للحياء نقول لشرطة الآداب تقبض عليه".

وفي سياق متصل، يحل الموسيقار الكبير هاني شنودة يوم الجمعة المقبل ضيف الإعلامي عمرو الليثي في حلقة خاصة من برنامجه "واحد من الناس".

اقرأ أيضًا: الطفل محمد أسامة صاحب أغنية «الغزالة رايقة» يتعرض لأزمة صحية

وسيكشف خلال الحلقة تفاصيل نشأته وتأثره بموسيقى الموالد والمديح والمنشدين بمدينة طنطا منذ الصغر، بالإضافة إلى نجاح فرقة المصريين وأسباب عدم استمراريتها، بجانب قصة اكتشافه للهضبة عمرو دياب.