الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:33 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة المنتج أحمد السبكي من تهمة الإساءة لسمعة سيدة في «فلم الفرح»

أحمد السبكي
أحمد السبكي

قررت محكمة جنح مستئانف الدقي اليوم الأربعاء، براءة المنتج أحمد السبكي على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمه 10 آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت في اتهامه بالإساءة لسمعة سيدة استخدم صورتها في فيلم الفرح.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين بدوي، أودعت حيثيات حكمها بمعاقبة أحمد السبكي بالحبس 6 أشهر غيابيًا، في القضية التي حملت رقم (21104) لسنة 2021 جنح الدقي، بسبب استخدامه صورة لأحد السيدات في إحدى المشاهد من فيلم الفرح، وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قضت بتغريمه 10 آلاف جنيه كتعويض مدني على خلفية اتهامه بمحاولة تشويه صورتها وسمعتها، ومطالبته بحذف المشهد من الفيلم.

اقرأ أيضا: بأسلوب التسلق.. ضبط عصابة تخصصت في سرقة الشقق بالمعصرة

في سياق آخر، كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعصرة بمدیریة أمن القاهرة، من "أحد المواطنین، مقیم بدائرة القسم"، باكتشافه سرقة "مبلغ مالي، مشغولات ذھبیة" من محل سكنه.

بعمل التحريات وجمع المعلومات والإستعانة بالتقنیات الحدیثة تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "شخصین، لھما معلومات جنائیة، يقيمان بدائرة قسم شرطة السلام أول".

وبتقنین الإجراءات أمكن ضبطھما، وبحوزة أحدھما "مفك، أجنة حدیدیة"، وبمواجھتھما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأضافا بتكوینھما تشكیلا عصابیا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل المساكن بأسلوب "التسلق، كسر الشباك"، واعترفا بارتكاب "9 حوادث سرقة بذات الأسلوب".

تم بارشادھما ضبط كافة المشغولات الذھبیة المستولى علیھا لدى عمیلھما "سیئ النیة"، وجھاز كاسیت وجھاز DVD وأضافا بإنفاقھما المبالغ المالیة المستولى علیھا على متطلباتھما الشخصیة.

باستدعاء المجني علیھم تعرفوا على المضبوطات، وإتھموھما بالسرقة.

تم تحرير المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونیة حيالهما، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة للوقوف على ملابساتها.

موضوعات متعلقة