الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انطلاق بطولة أمم إفريقيا

بطولة أمم إفريقيا
بطولة أمم إفريقيا

أيام قليلة، تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون ٢٠٢٢"، والتي واجهت أخطار كثيرة منها تفشي فيروس كورونا في القارة السمراء، فضلًا عن عدم جاهزية ملاعب البطولة، بالإضافة إلى رفض الأندية الأوروبية الكبرى إرسال لاعبيها إلى كان ٢٠٢٢، لحاجتهم لخدمات اللاعبين في المباريات المقبلة من المنافسات المحلية أو الأوروبية.

موعد انطلاق أمم إفريقيا

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا، الأحد المقبل، بمواجهة الكاميرون وبوركينا فاسو، في افتتاح نسخة كأس الأمم الإفريقية "كان ٢٠٢٢"، لا سيما أن أمم إفريقيا أحد أبرز البطولة القارية في العالم، وذلك نظرًا لما تمتلكه من نجوم في كافة دوريات الكرة الأرضية، فعلى سبيل المثال تمتلك القارة الأفريقية أبرز المحترفين في العالم أمثال محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز.

موعد مباراة مصر الأولى في أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موعد مباراة مصر ونيجيريا، في افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة أمم إفريقيا، حيث تقام المباراة في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، على استاد رومدي اديجا، ضمن منافسات كان ٢٠٢٢.

مجموعات أمم إفريقيا
تم تقسيم المنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا على 6 مجموعات، جاءت كالتالي..

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي.

المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.

المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، غينيا بيساو، السودان.

المجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.

المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.

محمد صلاح يتحدث عن أمم إفريقيا

أكد محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، أن المنتخب يستهدف تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق بالكاميرون، الأحد المقبل، مضيفًا: "كلنا على قلب رجل واحد، ولدينا روح معنوية مرتفعة وهدفنا إسعاد الشعب المصري"، مطالبا الجماهير بدعم المنتخب في البطولة، التي يحلم منتخب مصر بالفوز بها للمرة الثامنة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب.

كان صلاح نشر على صفحته الشخصية على "إنستجرام" صورة له بقميص المنتخب المصري من إحدى المباريات السابقة، وعلق عليها "الطريق ليس سهلا لكننا سنحارب لإعادة الكأس.. نطالبكم بدعمنا".

اقرأ أيضًا: عاجل | «اشتباك بالأيدي ورحيل حسام غالي».. تفاصيل «خناقة» انتخابات اتحاد الكرة.. خاص