الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لهذا السبب.. يولد الأطفال فجرًا

وفقا لإحدى الدراسات فإن معظم الأطفال يولدون ليلاً، قد يكون ذلك لأسباب صحية مختلفة، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كشفت دراسة تم إجرائها بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، عن الأسباب العلمية لولادة الأطفال في منتصف الليل، وهو عامل التطور الذي يحدث عادة لحماية الإنسان، حيث أن الأجداد كانوا يقضون نهارهم لقضاء الأعمال، وكان وقت الراحة بالنسبة لهم هو الليل، لذلك يوضع الأطفال ليلاً نظراً لوجود الحماية.

أكد الدكتور الأمريكي بيتر مارتن، صاحب الدراسة، على أن الأجداد كانوا يعانون من التشتت طوال النهار، نظرًا لأعمالهم، لذلك يولد الأطفال بالليل لكونهم كانوا يجتمعون ليلاً، وهو ما يوفر الحماية والرعاية للأم والطفل.

أجرت انجلترا إحصائية بشأن ولادة الأطفال بالليل، شملت 5 ملايين من السيدات اللواتي تعرضن لعمليات ولادة، وتبين أن أكثر من 70 بالمائة من تلك الحالات، تتم بالليل.

كما أجريت دراسة أخرى في لندن، من قبل مجموعة من العلماء بشأن ولادة الأطفال ليلًا، وأوضحت أن ساعات ولادة النساء متغيرة بنسبة كبيرة، الأمر يعتمد على المخاض.

اقرأ أيضاً: حيل بسيطة لإزالة روائح الطهي المزعجة

وكشفت عن أن أكثر من 50 بالمائة من النساء يتعرضن لعمليات الولادة الطبيعية، بعيداً عن العمليات الجراحية "القيصرية" أو وسائل طبية مساعدة.

وكشفت الدراسة عن الوقت الذي تتم به معظم حالات الولادة، وهي تقع بين الواحدة صباحاً وحتى السابعة صباحاً، ولكن ساعات الذروة قد تكون بين الثالثة والرابعة صباحاً، تحديداً أيام العطلات الرسمية.