الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:02 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف حقيقة وجود مسابقات للتعاقد مع معلمين لسد العجز

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الإعلان عن مسابقات للتعاقد مع معلمين خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة.

وأضافت الوزارة، إن الوقت الحالي لم يشهد الإعلان عن أى مسابقات للتعاقد، وقد يكون فى المستقبل، قائلة: الآن يتم جدولة العجز وتوفير موارد مالية.

وأوضحت، أن الوزارة تقدمت بخطة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن العجز في المعلمين لتدقيقها ومراجعتها، ويتم التنسيق مع عدة جهات فى هذه الصدد، ولم تعلن الوزارة عن مسابقات فى الوقت الراهن.

إقرأ أيضًا: بالأسماء.. ارتفاع ضحايا حادث الطريق الدولي في جنوب سيناء إلى 34 حالة وفاة وإصابة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كشفت عن موعد الامتحانات الخاصة بالصف الأول والثاني الثانوي، للمواد غير المضافة (التربية الرياضية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التربية الدينية، التربية الوطنية) إلى مجموع الدرجات، وتبدأ يومي 15، 16 يناير الحالي، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء عقد الامتحان حرصا على سلامة الطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن طريقة امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2021/2022.

وأضاف شوقي أن الامتحانات تتضمن مجموعة من الأسئلة ما بين إلكتروني ومقالي، فيما يتم تصحيح الجزء الأول الإلكتروني ويمثل 70% من الامتحان، بينما الجزء المقالي يتم وضعه من قبل الإدارية التعليمة وتوضع الدرجات من قبل المعلمين وتمثل 30% من الامتحان.