الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:57 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

مباحثات أمريكية روسية لنزع فتيل الأزمة بشأن أوكرانيا

شيرمان وريابكوف
شيرمان وريابكوف

بدأت المحادثات الأمريكية - الروسية في جنيف اليوم وفق ما أفاد ناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على خلفية مخاوف غربية من احتمال حصول غزو روسي لأوكرانيا.

وبدأ الاجتماع في مقر البعثة الأمريكية في المدينة السويسرية، بين نائبي وزيري خارجية البلدين، الأمريكية ويندي شيرمان والروسي سيرغي ريابكوف، نقلا عن فرانس برس.

اقرأ أيضا: الرئيس الصيني يحث الحزب الشيوعي على مواجهة محاولات السعي إلى استقلال تايوان

ووصل الوفد الروسي في موكب سيارات وسط حراسة أمنية مشددة، ويقع مقر بعثة الولايات المتحدة في جنيف على بعد أمتار من البعثة الروسية على مقربة من مقر الأمم المتحدة، وهي المرة الثالثة التي تلتقي فيها شيرمان وريابكوف في جنيف منذ لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن في يونيو على ضفة بحيرة ليمان.

ويطلق هذا اللقاء الثالث أسبوعا من الحركة الدبلوماسية المكثفة في محاولة خصوصا لنزع فتيل أزمة متفجرة تتمحور على أوكرانيا، ونقلت وكالة انترفاكس للانباء عن ريابكوف قوله بعد عشاء عمل مساء الأحد مع شيرمان استمر ساعتين: "المحادثات معقدة ولا يمكن أن تكون بسيطة".

وقبيل الاجتماع، أكدت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، شيرمان، التي ستقود المباحثات مع روسيا بشأن النزاع مع أوكرانيا، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمبادئ الدولية للسيادة وسلامة الأراضي وحرية الدول ذات السيادة في اختيار تحالفاتها.