الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:27 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للمرافعة .. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طفل حرقاً بالمقطم لـ 12 يناير

محكمة
محكمة

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسية المستشار هشام عبد المجيد، محاكمة 4 متهمين بإشعال النيران عمداً بأحد المساكن ما تسبب فى وفاة طفل بالمقطم، إلى جلسة 12 يناير للمرافعة.

وعقدت الجلسة اليوم برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، وعضوية المستشارين جمال إبراهيم عليوة، وعادل إبراهيم الغويط وأسامة محمد أبو صافي، وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبد الرشيد.

أمر الإحالة

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول أشعل النارعمدا في مبنى سكني مملوك للضحية، بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين، ووصل مصدر لهب به باستخدام ولاعة، فاندلعت النيران في مسكنه ومحتويات المسكن، ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة الضحية الطفل، والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين الباقين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في وضع النار عمدا في مسكن الضحية، مقابل مبلغ نقدي وساعدوه بأن أمدوه بعبوة تحتوي علي مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أن المتهم أعترف بارتكابه الواقعة بتحريض ومساعدة من باقي المتهمين خلال استجوابه بتحقيقات النيابة.

اقرأ أيضًا: بعد واقعة بسنت.. فتاة تبتز مواطنين بصور ورسائل خادشة عبر فيسبوك

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن الطفل الضحية في العقد الثاني من العمر، وأن وفاته حدثت بسبب حروق من الدرجة الأولي والثانية والثالثة في مناطق متفرقة بجسدة بنسبة 30%.