الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:25 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستوطنون يزرعون كاميرات مراقبة في «حي الشيخ جراح»

مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح
مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح

قاد كل من إيتامار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش النائبان عن الحزب الصهيوني الديني في الكنيست، مستوطنين يهود في زيارة "استفزازية" إلى حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

تواجد بن غفير وسموتريتش في حي الشيخ جراح تحت حماية أعداد كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، حيث تعيش العائلات الفلسطينية تحت تهديد الطرد القسري من قبل الحكومة الإسرائيلية.

المجموعة، التي كان من ضمنها أرييه كينغ، عراب الاستيطان ونائب رئيس بلدية القدس التابعة للاحتلال، وتساحي مامو عضو جمعية "نحلات شمعون" الاستيطانية، وممثلها بالمحاكم، توقفوا أمام منزل عائلة سالم في حي الشيخ جراح، التي حذرتهم السلطات الإسرائيلية من عدم إخلاء منزلهم لصالح المستوطنين اليهود، بينما تقطن العائلات المنزل قبل قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، ثم انتقلوا إلى المنطقة التي يعيش فيها عائلات الكرد وعائلات فلسطينية أخرى.

كاميرات مراقبة

 

أقدم المستوطنون على تركيب كاميرات مراقبة تجاه منازل المقدسيين في حي الشيخ جراح. وقال بن غفير، الذي أهان الفلسطينيين مع المستوطنين اليهود إنه سيتم طرد الفلسطينيين من هذه المنازل.

من ناحية أخرى، رد الفلسطينيون على المستوطنين اليهود بشعارات مناصرة لحي الشيخ جراح.

كانت منطقة الشيخ جراح في القدس مسرحًا لمحاولات إسرائيلية متواصلة للاستيلاء على الأراضي والعقارات الفلسطينية مؤخرًا.

تستمر الإجراءات القضائية في المحاكم الإسرائيلية للعديد من العائلات الفلسطينية في منطقة الشيخ جراح، حيث أنذرتهم السلطات الإسرائيلية لإخلاء منازلهم لصالح المستوطنين اليهود.

اقرأ المزيد: محادثات معقدة بين روسيا وأمريكا في جنيف بشأن أوكرانيا