الجمعة 27 مايو 2022 04:21 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

شكري: لن نتنازل عن حق فلسطين في إقامة دولة مستقلة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

ألقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، بيانا لجمهورية مصر العربية، خلال الجلسة العلنية لمجلس الأمن، بشأن مناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

وهنأ "شكري"، رئيس جمهورية الصين الشعبية، على توليه رئاسة مجلس الأمن، وذلك في شهر مايو الجاري، مثمنا على جهوده المبذولة في المجلس، وخاصة في الوضع الراهن الصعب، في ظل فيروس كورونا التاجي.

واستعرض وزير الخارجية، خلال كلمته في مجلس الأمن، الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، واعتداءات القوات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى تبدد حالة السلام، التي كانت سائدة في المنطقة، وحالة التغييب والتسويف، التي قام بها الاحتلال، تجاه قضية إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مطالبا المجلس إلى الالتفات إلى الوضع المحتدم في فلسطين، الذي يتعقد يوما بعد يوم، والنظر إلى مقترحات مصر في حل القضية الفلسطينية، والذي يتناول مسألة حل الدولتين، بما يحقق الاستقرار في فلسطين والعالم.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بدور مصر الرائد حيال قضية القدس

وأشار مسؤول العلاقات الخارجية، أن السبب الرئيس في الأزمة الفلسطينية والنزيف الحاد على أرض فلسطين، هو عمليات التهجير الممنهجة والقسرية للفلسطينيين، وهدم منازلهم، ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

 

سامح شكري مجلس الأمن القضية الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي القدس الشرقية حي الشيخ جراح
بنوووك