الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:57 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر: منتدى الشباب يؤكد كفاءة وقدرة مصر على إدارة الفعاليات العالمية

الضويني
الضويني

أشاد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، باستضافة مصر لمنتدى شباب العالم للمرة الرابعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الضويني، إنه على الرغم من الظروف التي تفرضها جائحة كورونا؛ فإن تنظيم المنتدى يعد دليلًا على قدرة الدولة المصرية وكفاءة إدارتها في تنظيم وقيادة المؤتمرات العالمية المهمة.

وأكد الضويني في بيان له صدر اليوم، أن ذلك إضافة لتعزيز جهود مصر الدولية لتأهيل قيادات شابة قادرة على حمل راية السلام العالمي، وذلك من خلال دعم الحوار بين الشباب من مختلف الجنسيات لمناقشة قضايا التنمية وسبل مكافحة التطرف والكراهية.

اقرأ أيضًا: مرصد الأزهر يكشف سبب المشاركة في منتدى شباب العالم للمرة الأولى

وأشار إلى أن الأزهر حرص على مشاركة شبابه في فعاليات المنتدى؛ للتعريف بجهود الأزهر العالمية في نشر صحيح الدين ومكافحة التطرف والإرهاب، والتأكيد على أن مصر بلد المحبة والسلام، حيث يشارك شباب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بجناح خاص يضم 30 كتابًا بـ 13 لغة، فضلًا عن 110 من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية، و148 من إصدارات مركز الترجمة، التي تتناول قضايا وأوضاع المسلمين حول العالم، وقضايا الإرهاب والتطرف.

ويولي الأزهر الشريف اهتماما بالغا بكل الجهود الداعمة لتعزيز الحوار بين المجتمعات، موضحا أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أطلق مبادرة للحوار بين الشرق والغرب في عام 2015، والتي جابت مدن العالم بين فلورنسا وباريس وجنيف وأبو ظبي والقاهرة، بهدف مد جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب، وعقد منتدى شباب صناع السلام، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وكنيسة كانتربري في بريطانيا، بمشاركة نخبة من الشباب في الشرق والغرب، في محاولة لتنسيق الجهود وتوحيد الرؤى تجاه القضايا المعاصرة كالمواطنة والسلام ومواجهة الفكر المتطرف.