الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتائج العرب في افتتاح أمم إفريقيا.. سقوط رباعي وتعثر البطل والمغرب الناجي الوحيد

منتخب مصر
منتخب مصر

اختتمت أمس منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون في الفترة بين 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وشهدت الجولة الافتتاحية من كأس الأمم الإفريقية، ظهور باهت للمنتخبات العربية السبع المشاركة في البطولة وهم: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، جزر القمر، والسودان حيث لم تنجح المنتخبات العربية سوى في تسجيل هدف وحيد في 360 دقيقة حصيلة 7 مباريات.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، نتائج المنتخبات العربية في الجولة الأولى من كأس الأمم الإفريقية.

فوز وحيد

نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز العربي الوحيد، في الجولة الأولى من كأس الأمم الإفريقية 2021، بعدما حقق انتصارًا قاتلًا بهدف دون رد على حساب غانا، ليتقاسم صدارة المجموعة مع الجابون.

تعثر البطل

سقط منتخب الجزائر، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية في فخ التعادل السلبي أمام سيراليون، في مباراة شهدت تألق حارس سيراليون وسط ضياع العديد من الفرص على محاربي الصحراء.

سقوط رباعي

خسر منتخب مصر مباراة افتتاح مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بهدف دون رد أمام نيجيريا، بعد أداء باهت للفراعنة، وتألق لمحمد الشناوي الذي حرم النسور من مضاعفة النتيجة.

وتذيل منتخب مصر المجموعة الرابعة بلا نقاط، فيما تصدر منتخب نيجيريا برصيد ثلاث نقاط.

وتلقى منتخب تونس هزيمة من مالي بهدف دون رد أيضًا، في افتتاح مشواره في كأس الأممم الإفريقية، بعدما أهدر نسور قرطاج فرصة العودة بعد إضاعة وهبي الخزري ركلة جزاء لتعديل النتيجة.

وانضم منتخبي موريتانيا وجزر القمر للخسارين في الجولة الأولى من كأس الأمم الإفريقية، بعما تلقى منتخب المرابطون الهزيمة من زامبيا بهدف نظيف، كما خسر جزر القمر من الجابون بهدف دون رد أيضًا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

اقرأ أيضًَا: «لن نقبل العودة لمستوى 2019».. وزير الرياضة يحذر المحترفين ويعلق على إقالة كيروش

نقطة سودانية

نجح منتخب السودان في اقتناص نقطة ببداية مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد التعادل السلبي مع غينيا بيساو، ليتحل المركز الثالث في مجموعة مصر برصيد نقطة واحدة.