الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويتر يغلق حساب «خامنئي» مرشد الثورة الإيرانية

 علي خامنئي
علي خامنئي

أغلق موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حساب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، بعد نشره رسالة تهديد ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

تم تعليق حساب خامنئي على تويتر بعد أن شارك رسمًا متحركًا يظهر اغتيال الرئيس الأمريكي السابق ترامب، الذي أمر باغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

عند تصفح حساب علي خامنئي، تظهر رسالة تقول: "الحساب معلق. تويتر يعلق الحسابات التي تنتهك القوانين".

ونُشرت صورة متحركة على الموقع الرسمي لمرشد الثورة الإيرانية، وعلى حسابات في تويتر تحمل رسالة "الانتقام مؤكد" حول اغتيال ترامب الذي أمر باغتيال سليماني.

وكان قد تم إغلاق حساب موقع خامنئي على موقع تويتر العام الماضي بسبب منشور يشير إلى اغتيال ترامب.

وفي الذكرى السنوية لمقتل سليماني شهد الشهر الحالي هجمات على نقاط عسكرية أمريكية في العراق من بينها قاعدة فيكتوريا وقاعدة عين الأسد.

مقتل قاسم سليماني

نفذت الولايات المتحدة غارة جوية على قافلة سيارات تضم قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في مطار بغداد يوم 3 يناير 2020.

وقتل في الهجوم ما مجموعه 10 أشخاص، من بينهم قادة ومسؤولون عسكريون عراقيون وإيرانيون، وأعلن الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب أنه أمر بقتل سليماني على أساس أنه يمثل تهديدًا للولايات المتحدة.

على إثر ذلك، قصفت إيران قاعدتين أمريكيتين في العراق بصواريخ باليستية في يناير 2020 لكن لم يسقط أي من الجنود الأمريكيين في الهجوم، بينما أُعلن لاحقًا أن 109 من الجنود أصيبوا بصدمة في الدماغ.

ويقول مسؤولون مدنيون وعسكريون إيرانيون، وخاصة الزعيم الإيراني آية الله خامنئي، إنهم سينتقمون لسليماني "في الوقت المناسب".

اقرأ المزيد: ستيفاني ويليامز: لا أرى رغبة لدى الليبيين بالعودة إلى الحرب