الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كأنها ثانوية عامة».. رعب وفزع داخل البيوت المصرية بسبب امتحانات «رابعة ابتدائي»

أولياء الأمور
أولياء الأمور

تخلل البيوت المصرية الرعب والمصير المجهول تزامنا مع انطلاق امتحانات الصف الرابع الابتدائي، أمس السبت، والتي تستمر حتى 20 من يناير الجاري.

يؤدي الطلاب الامتحانات، وسط حالة من الجدل من قبل أولياء الأمور نتيجةً للمنهج الدارسي الذي وصفه أولياء الأمور بـ"المكثف" لتلاميذ لم يتخطى أعمارهم 10 سنوات، وتباينت آراء أولياء أمور الطلاب حول امتحان اللغة العربية، ومادة العلوم في اليوم الثاني على التوالي.

وخلال السطور التالية ترصد لكم « الطريق» آراء أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي في امتحانات منتصف العام 2022.

قالت هدير سيد أحد أولياء الأمور، بمحافظة الجيزة، إن امتحان مادتين اللغة العربية والعلوم، غاية في السهولة، مشيرة إلى أن أولياء الأمور كانوا يشعرون بالقلق؛ بسبب صعوبة المنهج الدراسي ولكن الامتحان في متناول الطالب المتوسط.

وتابعت في حديثها لـ«الطريق»: "بعد انتهاء المادة الثانية من امتحانات الصف الرابع الابتدائي، عبر الطلاب عن سعادتهم نظرا لسهولة الامتحان".

ومن جانبها، قالت أحد أولياء الأمور، إنها تشعر بالمسؤولية الكبيرة بسبب المناهج الدراسية ولم تتوقع أن تأتي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، لافتة أن تساعد نجلتها في المذاكرة بشكل يومي على حسب قدرة استيعابها للمناهج الدراسية.

وفي السياق ذاته، أشارت عبير محمد، إلى أن امتحان اللغة العربية بمحافظة الجيزة كان صعبا للغاية ويتضمن غالبيته قراءة ونحو، مشيرة إلى أنهم حاولوا مساعدة الطلبة، ومضيفة أن المعلمين في المدارس تعلم قدرة الطلبة في القراءة والكتابة ومنهم من لا يستطيع القراءة والكتابة، على حد قولها.

وأوضحت في حديثها لـ"الطريق": "من لا يستطيع القراءة والكتابة يقوم المعلمين بمساعدتهم لأنهم يعلمون جيدًا صعوبة المنهج الدراسي ويشفقون على الطلبة في هذه المرحلة الدراسية.

واختتمت، "كأنها امتحانات ثانوية عامة مش رابعة ابتدائي.. أنا بعيش حالة من الرهبة خلال أيام الامتحانات".

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة القاهرة: يوجه برفع أداء مستشفيات الجامعة وتقليل قوائم الانتظار

موضوعات متعلقة