الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:33 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرك برلماني ضد فيلم «أصحاب ولا أعز»: «يروج للمثلية والخيانة الزوجية»

أصحاب ولا أعز
أصحاب ولا أعز

أثار فيلم "أصحاب ولا أعز"، الكثير من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا، خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب جرأة بعض المشاهد والألفاظ، تقدم النائب مصطفى بكري ببيان عاجل إلي المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس ضد فيلم "أصحاب ولا أعز".

وتأتي الدعوى المقدمة من "بكري"، بأن فيلم "أصحاب ولا أعز" أثار استياء الرأي العام لتناوله موضوعات تخالف تقاليد المجتمع المصري وعلى رأسها الترويج للمثلية الجنسية والخيانة الزوجية.

اقرأ أيضا: مسلسل «أنا وهي» لـ هنا الزاهد يتخطى 110 ملايين مشاهدة

وكتب النائب مصطفي بكري، في بيانه: "تم الإعلان عن إنتاج فيلم يسمى "أصحاب ولا أعز"، بطولة عدد من الفنانين المصريين والعرب، حيث يدعو هذا الفيلم إلي المثلية الجنسية بشكل واضح وصريح، ومن بين أبطال الفليم الفنانة مني زكى و الفنان إياد نصار وعادل كرم وغيرهم، ونظرا لخطورة هذا الفيلم الذي تم إنتاجه على منصة Netflix أرجو معرفة الإجراءات التي اتخذتها وزراة الثقافة لمواجهة مثل هذا النوع من الأفلام".

وفي مقطع فيديو نشره النائب مصطفى بكري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحدث عن أسباب تقدمه ببيان عاجل إلى مجلس النواب ضد فيلم "أصحاب ولا أعز" وقال " فيلم "أصحاب ولا أعز معادي للقيم والأخلاق، به نجوم كبار كنا نحبهم ونحترمهم فإذا بهم يساعدون على نشر قيم غريبة تتصادم مع قيم المجتمع المصري وتؤثر على الأسر المصرية".

وأردف مصطفى بكري "أعتقد أن هذا الفيلم له رسالة وهي ضرب كل الثوابت أيا كانت، وتكون هناك حالة من التردي بهذا الشكل تحت مسمى حرية الإبداع وإذا كنت تشاهد هذه الأمور في دول أخرى فالقيم الخاصة بنا وديننا يرفض المثلية الجنسية التي تصدم المجتمع الشرقي، الفيلم ما هو إلا مخطط يريد استباحة كل قيم المجتمع".

واختتم "بكري"، حديثه مؤكدًا بأنه شعر بالقرف عندما شاهد الفيلم مشيرًا إلى أن هناك فرقاً بين حرية الإبداع واستباحة القيم وكأنها أصبحت شيئاً عاديًا مثل المثلية والخيانة الزوجية، وأن المجتمع المصري مستهدف داخليا وخارجيا.