الخميس 19 مايو 2022 01:10 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

خاص | رضا عبدالعال: مصر ستتأهل لكأس العالم حال رحيل كيروش

جريدة الطريق

قال الكابتن رضا عبدالعال، لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، إن منتخب مصر قادر على التأهل إلى كأس العالم في حالة واحدة فقط وهي رحيل كارلوس كيروش عن تدريب منتخب مصر.

وأكد «عبدالعال» في تصريح لـ«الطريق»، أن المنتخب المصري يمر بمرحلة صعبة في كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، مضيفاً: «حقيقي ربنا يستر علينا في مباراة كوت ديفوار لأن منتخبنا متواضع جداً».

يذكر أن قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم أوقعت مصر في صدام مع منتخب أسود الترنجا "السنغال"، ويقام لقاء الذهاب في الخامس والعشرين من مارس القادم في استاد القاهرة، بينما يقام لقاء العودة في العاصمة السنغالية دكار من أجل إعلان المنتخب المتأهل لكأس العالم بقطر 2022 برفقة الأربعة منتخبات الأخرى.

وجاءت القرعة كالتالي :

مصر × السنغال

الكاميرون × الجزائر

غانا × نيجيريا

الكونغو الديمقراطية × المغرب

تونس × مالى.

اقرأ أيضا: خاص | مرتضى منصور يخطط لضرب الأهلي بصفقة قرن جديدة

بينما يواجه منتخب مصر نظيره منتخب كوت ديفوار في دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 3 فبراير.

ويسعى الفراعنة لاستعادة الأمجاد واستمرار العقدة المصرية للكرة الإيفوارية، حيث سبق والتقى المنتخبان من قبل في بطولة إفريقيا 10 مواجهات استطاع الفراعنة الفوز في 7مواجهات، بينما فاز منتخب ساحل العاج في مباراة وحيدة وكان التعادل سيد الموقف في مواجهتين.

منتخب مصر منتخب السنغال قرعة كأس العالم كأس الأمم الإفريقية 2022
بنوووك