الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الداخلية» تنتهي من تطوير 310 مقارّ للأحوال المدنية و250 قسم شرطة

 الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

قالت وزارة الداخلية، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ70، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ورجال هيئة الشرطة، وكبار رجال الدولة المقام اليوم الأحد بأكاديمية الشرطة، إنها انتهت خلال العام الماضي 2021 ووفقاً لبرنامجها الزمنى، من تطوير 150 من مقرات الأحوال المدنية ليصل العدد الإجمالي إلى 310 مقرات على مستوى الجمهورية تزامنًا مع الذكرى الـ70 لعيد الشرطة.

كما انتهت الوزارة من تطوير 150 قسم شرطة ليصل العدد الإجمالي 250 قسمًا ومركز شرطة بمحافظات الجمهورية، وفقاً لنموذج موحد اضطلعت بتنفيذه الأجهزة الاستشارية بالوزارة، لتكون هدية من وزارة الداخلية للمصريين، كون الأقسام الشرطية هى الواجهة الأساسية لتقديم الخدمات الأمنية للمواطنين بصورة مستمرة على مدار الساعة لتلبية متطلباته.

وروعى في النموذج الجديد المظهر الحضارى الذى يلبى كافة متطلبات المواطنين خصوصا كبار السن وذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى تطوير مكاتب حقوق الإنسان وكافة المرافق بها، بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

استراتيجية وزارة الداخلية المعاصرة

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية المعاصرة التى ترتكز فى أحد محاورها على تهيئة البيئة الوظيفية المواتية لأداء أمنى فعال، من خلال توفير الإمكانيات المادية والمقومات التقنية الحديثة ومواصلة إطلاق الطاقات البشرية، ومواكبةً للطفرة المعمارية والحضارية التى تشهدها البلاد، وإنفاذاً للخطط الطموح للوزارة التى تستهدف تطوير وتحديث المنشآت الشرطية بكافة محافظات الجمهورية، وتزويدها بالتقنيات الحديثة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى متطور.

تخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952

ويوافق عيد الشرطة، يوم 25 يناير، من كل عام، لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية.

ويظل يوم «25 يناير»، شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى.

وضربت «معركة الإسماعيلية»، مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزي.