الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو.. أستاذ قانون يرصد أبرز التحديات التي واجهت الشرطة في السنوات الماضية

تحديات واجهت جهاز الشرطة
تحديات واجهت جهاز الشرطة

أكد اللواء نبيل حسن، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، أن الإيمان بالعقيدة الراسخة والانتماء والولاء للدولة المصرية من قبل ضباط وأفراد الشرطة كان له دورًا كبيرًا في استقرار وأمن البلاد خلال الفترة الماضية.

وأوضح أستاذ القانون الجنائي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن جهاز الشرطة حقق مع القيادة السياسية الأمن والأمان في البلاد، مؤكدًا أن التنمية لا تتحقق إلا بالاستقرار الأمني.

وأكد أن مكافحة الإرهاب كانت من أهم التحديات التي واجهت جهاز الشرطة بالإضافة إلى ظواهر إجرامية متعددة مع ظهور التكنولوجيا الحديثة كجرائم المعلومات والمخدرات والعصابات الإجرامية وغسل الأموال وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا:«التأمينات» توجه أصحاب المعاشات بضرورة تغيير البطاقة الزرقاء.. فيديو

وأضاف أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، أن هناك أمور كثيرة باتت مُلقاه على جهاز الشرطة والأجهزة الرقابية، والتي حققت نجاحات واسعة، ما أدى إلى تغيير الصورة الذهنية عن ضابط الشرطة لدى الكبار والصغار.

كما أوضح أن الجريمة؛ عبارة عن صراع ما بين المجرم وأجهزة الضبط، إذ يقوم الأول بتطوير نفسه بصفة مستمرة ويستخدم التكنولوجيا، لذلك قامت وزارة الداخلية بالتطوير واستخدام كل التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها الدول العظمى وبدأت تُنتج ثمارها في الاستقرار الأمني.

اقرأ أيضًا: محلل رياضي يكشف الفروق الفنية بين مصر والسنغال.. فيديو