الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعي خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم

لقبوها بـ”نفرتيتى الرسم”.. مُدرسة تشرح لطلابها الرسومات وهى مرتدية الزى الفرعوني

المدرسة ولاء كمال بزى نفرتنيتى
المدرسة ولاء كمال بزى نفرتنيتى

بفكره خارج الصندوق وعلى طريقة التعليم البصري، ترتدى الزى الفرعونى وكأنها الملكة نفرتيتى ترجع بطلابها لحضارة مصر القديمة منذ آلاف السنيين، مُعلمة أبدعت فى توصيل رسالتها الفنية لتلاميذها لمعرفة حضارة أجدادهم المصريين القدماء، وتقوم بتعليمهم للرسم والنقوش باستخدام الألوان المتناسقة.

"ولاء كمال" مُدرسة تربية فنية بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، قررت أن تقدم حصتها للرسم وكأنها عرض مسرحى لحضارة القدماء المصريين، فكل رسمة تخطها على السبورة تشرحها بقصة تاريخية، وبدأت ترسم المعالم والرموز الفرعونية القديمة مع تقديم محتواها وتاريخها وهى ترتدى زى المصريين القدماء.

نفرتيتى الرسم.. حفيدة الفراعنه ترتدى زي المصريين القدماء وتعلم الطلاب الرسم

وقالت "ولاء" تلاميذى استجابوا لطريقة شرحى وأنا أرتدى الزى الفرعوني، وبإستيعاب شديد أبهرنى وشجعنى أن أستكمل الشرح بهذه الطريقة، وهى أن أرتدى زى يتناسب مع الرسمة فى حصتى الجديدة لأسهل على الطلاب وأبنى لديهم قاعدة خيالية واسعة وأغذى بصرهم وأعينهم على رؤية الألوان والتصميمات، فلا تمر الحصة وكأنها عادية بل أحولها إلى فقره بعرض مسرحى اتقمص من خلاله الرسمة وأبدع على السبورة ليستمتع التلاميذ.

وتابعت ولاء: "انبهرت عندما زرنا أحد المعابد التاريخية بالإسكندرية لرد فعل الطلاب وحماستهم لمعرفة تاريخ الأعمدة المميزة بالمعبد، وبدأوا يسألون ويبحثون على الإجابات بخلاف الرسم وإبداعهم الملحوظ وإستيعابهم للشرح بهذه الطريقة، وأتمنى أن يتعرفوا على كل تاريخ الحضارة الفرعونية وإبداع المصريين القدماء فى الفن وأحرص على تقديم ذلك دائمًا.

اقرأ أيضا: بسرعة 118 متر فى الساعة.. سيارة طائرة بأجنحة تثير الجدل وتحصل على مصادمات ملائمة للطيران

وأشارت المدرسة الملقبة "بنفرتيتى الرسم" إلى فنانها المفضل وقدوتها فى الرسم وهو الفنان العالمى "فان جوخ"، قائله: "قمت بارتداء زى مصمم برسمه من لوحات الرسام فان جوخ لأعرف طلابى على فنه الراقى وطريقة رسمه المبدعة وذكائه فى تقديم الأفكار وتنسيق الألوان".