الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:11 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفنانة هدى هاني تدعم محمد صبحي بعد أزمته مع تركي آل الشيخ

محمد صبحي وهدى هاني
محمد صبحي وهدى هاني

حرصت الفنانة هدى هاني، على دعم الفنان محمد صبحي، عقب أزمته مع تركي آل الشيخ مستشار هيئة الترفية بالسعودية، خاصة وأن هدى جسدت لعدة سنوات دور ابنته في أجزاء مسلسل "يوميات ونيس".

دعم هدى هاني للفنان محمد صبحي

وكتبت هدى هاني، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الاحترام والأخلاق والأدب لا يباع ولا يشتري بل هو طابع في قلب كل من تربي، استاذ محمد صبحي ستظل قدوة ورمز من رموز مصر ولن يستطيع احد هدمها تاريخك وكفي شاء من شاء وابي من ابي".

القصة الكاملة لأزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ

بدأت الأزمة عندما انتقد محمد صبحي، في أحد البرامج التليفزيونية مشاركة النجوم في موسم الرياض بهذا الشكل المبالغ، قائلًا: "أرفض كفنان أن أقدم الفن تحت عنوان الترفيه أنا مش مرفهاتي".

ثم أصدر محمد صبحي، بيانًا صحفيًا، أوضح من خلاله أنه لم يسئ للمملكة العربية السعودية، كما روج البعض، مؤكدًا على أنه رفض عرض مسرحية في موسم الرياض مقابل 4 ملايين دولار لأنها تحت شعار الترفيه.

وأوضح محمد صبحي قائلا: "الكلام الخاص بموسم الرياض تحولت في ظرف عام كامل لعاصمة الفن في الوطن العربي، قلته منذ أكثر من شهر وليس كلامًا وليد الأمس أو اليوم وشرحت وجهة نظري حينها، وعبرت عن ألمي الشديد لما وصل إليه الفن المصري من تدهور واضح لا يعكس قوتنا ولا مكانتنا، وتاريخنا الفني الذي يبلغ عمره أكثر من 100 عام".

وعلق الأمير عبدالرحمن بن مساعد، على الأمر، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي على تويتر، قائلًا: "عندما جاء فنانون مصريون للسعودية يقدمون فنًا راقيًا وممتعًا في نفس الوقت عوملوا أيضًا بمنتهى التقدير والاحترام وهذا ما يستحقونه وتستحقه مصر.. مؤسف جدًا أن يعتبرهم فنان له قيمة فنية وتاريخ مجرد مرفهاتية.. هذه إساءة غير مبررة لهم وكذلك لمن استقبلهم بكل محبة في بلدهم الثاني".

وأضاف: "هل هناك عاقل يستطيع أن يشكك في ريادة مصر فنيًا ؟!..الفن المصري أثر في وجدان كل الشعوب العربية.. أم كلثوم أقامت حفلات في المغرب وتونس والسودان والكويت، وقدمت فنًا راقيًا وعوملت بما تستحق من تقدير واحترام ..ولم يقل أحد أنها جاءت ك( مرفهاتية)!! إن لم يكن الفن متعة وفائدة وترفيه فماذا يكون؟!!".

اقرأ أيضًا..

القصة الكاملة لأزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ

ورد تركى آل الشيخ، على هذا المنشور معلقا على الأمر وعن عرض الملايين على صبحي لتقديم عرض هناك، قائلًا: "والله أنا أبي أعرف اللى عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية.. عموما تراجع ولعها افتكروني في السكة بس جت غلط، هو مشخصاتي يا أخ توفيق".

ووجه محمد صبحي، رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عقب وصف المستشار تركي آل الشيخ له بـ "المشخصاتي".

وأضاف: "أشفق على "جاهل يتألم من جهله"، وأرفق التعليق بمشهد من مسلسل "رجل غني فقير جدا" الذي أدى بطولته، وهو مسلسل يروي قصة رجل ثري اكتشف أنه فقير جدا، لأنه لا يملك الطمأنينة.