الطريق
الخميس 23 مايو 2024 11:28 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رد الاعتبار والمجد الشخصي والكرة الذهبية.. دوافع تحفز الفراعنة للفوز على الكاميرون اليوم

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره الكاميروني، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ويتوقع أن تشهد مباراة اليوم الكثير من الأندية، والإثارة كعادة المباريات السابقة بين المنتخبين.

وكان المنتخب المصري قد تأهل لدور نصف النهائي، بعد أن أطاح بمنافسه المغربي من دور الـ8 من البطولة بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين لهدف، فيما أطاح بنظيره كوت ديفوار من دور الـ16 بعد الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

اعتراض مصري

وكان مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم قد أبدوا اعتراضهم على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتعيين الجامبي بكاري جاساما حكمًا لمباراة مصر والكاميرون؛ وذلك بسبب تعنته ضد الفرق والمنتخبات المصرية في الكثير من المباريات، التي أدارها تحكيميًا.

اقرأ ايضًا: رضا البلتاجي لـ”الطريق”: جاساما حكم جيد وصلاح سيكون كلمة السر في التعامل مع الحكم

وبرر الاتحاد المصري في خطابه لـ"الكاف" بأن بكاري جاساما لا يحظى بثقة الجماهير المصرية على الإطلاق، وهو ما رفضه مسئولو الكاف وأكدوا على أن جاساما لن يتم تغييره وسيدير المباراة.

وتوجد العديد من الدوافع التي تدفع لاعبو المنتخب الوطني لتحقيق الفوز على الكاميرون في مباراة اليوم، والتي نوضحها في السطور التالية..

رد الاعتبار

ويسعى لاعبو المنتخب الوطني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للأخذ بالثأر، ولرد الاعتبار بعد الهزيمة من المنتخب الكاميروني في آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين، وذلك بعد الهزيمة في نهائي أمم إفريقيا عام 2017، بعد الهزيمة بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

مجد شخصي ولقب غائب

ثاني أهم الدوافع التي تدفع لاعب المنتخب المصري لتحقيق لقب أمم إفريقيا هو رغبة كل لاعب في تحقيق لقب البطولة، وتحقيق مجد شخصي لكل لاعب يريد أن يحفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة المصرية، حيث لا يوجد أي لاعب ضمن صفوف منتخب مصر سبق له التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية.

كما يرغب لاعبو المنتخب الوطني في تحقيق لقب البطولة الغائب عن خزائن الفراعنة منذ عام 2010 كآخر مرة يحقق فيها منتخب مصر لقب البطولة، والذي جرى تحقيقه بعد الفوز على منتخب غانا بهدف نظيف أحرزه محمد ناجي جدو.

الكرة الذهبية

أحد أهم الدوفع الأخرى التي تدفع محمد صلاح قائد منتخب مصر لتحقيق الفوز اليوم، لمواصلة رحلة المنتخب الوطني نحو اللقب الإفريقي، والذي في حالة تحقيقه سيزيد من أسهم الدولي المصري محمد صلاح في تحقيق الكرة الذهبية العام المقبل لأفضل لاعب في العالم.

ويقدم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أداءً مميزًا مع المنتخب الوطني في البطولة، إلا أنه سيسعى لبذل المزيد في مباراة الكاميرون اليوم، لحسم تأهل الفراعنة للمباراة النهائية على أمل تحقيق اللقب في الأخير.