الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:05 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يعلن مقتل ”القريشي” زعيم داعش بغارة أمريكية في سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس، مقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا، أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، على يد القوات الأمريكية.

-

بايدن قال اليوم في بيان مقتضب "الليلة الماضية بتوجيهاتي، نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا وجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا".

أضاف بايدن "بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، قضينا على أبو إبراهيم الهاشمي القريشي زعيم داعش. لقد عاد جميع الأمريكيين بسلام من العملية. سأقوم بإلقاء ملاحظات للشعب الأمريكي لاحقًا.

جاء بيان بايدن بعد وقت قصير من ورود تقارير عن غارة أمريكية لمكافحة الإرهاب في محافظة إدلب شمال غرب سوريا أسفرت عن مقتل ستة أطفال وأربعة أطفال. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) صباح الخميس إن الغارة كانت ناجحة لكنها لم تكشف عن هدف الغارة.

تولي القريشي منصب أمير تنظيم داعش في أكتوبر 2019، بعد أسبوع من مقتل أبو بكر البغدادي، خلال غارة بقيادة الولايات المتحدة على محافظة إدلب.

من جهتها قال "البنتاجون" إن القوات الخاصة نفذت عملية إنزال جوي قرب مخيم أطمة شمال غرب سوريا، لاستهداف جهاديين بالمنطقة، دون الكشف عن هويتهم.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن العملية العسكرية الأمريكية أسفرت عن مقتل 13 شخصا على الأقل بينهم مدنيون.

اقرأ المزيد: دلالات توسع الغارات الإسرائيلية في سوريا وانعكاساتها على النفوذ الإيراني