الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يشيد بجهود اللجنة الطبية في تعاملها مع استغاثات المواطنين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية العليا وسرعة تفاعلها مع استغاثات المواطنين خلال الفترة الماضية، جاء ذلك خلال من خلال تقرير قدمه الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء.


رفع المعاناة عن المرضى وتوفير الدعم اللازم لهم

وأكد "مدبولي" على أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لرفع المعاناة عن المرضى وذويهم، وتوفير وسائل الدعم المتاحة لهم، طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي بالعمل المستمر لتوفير الرعاية الصحية اللازمة واللائقة لجميع المصريين.

146 قرار علاج على نفقة الدولة خلال يناير

من جانبه، قال الدكتور حسام المصري، إن الايام الماضية شهدت الاستجابة الفورية لنحو 450 حالة تم رصدها عبر المواقع الصحفية ووسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن الاستجابة خلال شهر يناير الماضى شملت صدور 146 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجاً، فضلاً عن إجراء 123 عملية جراحية، وإصدار 12 قراراً خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 15 حالة

وتابع المستشار الطبي لرئاسة الجمهورية، بأنه تم عمل الإجراءات الطبية لـ 63 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ 19 استغاثة تم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 15 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأأيضا: وزير التعليم يرد على أنباء إجراء امتحانات الثانوية العامة ورقي