الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:11 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مميزات وعيوب العمل من المنزل.. تعرف عليها

العمل من المنزل
العمل من المنزل

يلجأ الكثير من الأشخاص إلي العمل من المنزل، لأنه يعتبرمن الأمور الغيرمقيدة بوقت محدد، حيث يمكنك العمل في أي وقت تحدده أو بحسب حالتك المزاجية أو النفسية.

يستعرض لكم موقع وجريدة" الطريق" من خلال السطور التالية، أهم مميزات العمل من المنزل وعيوابه.

مميزات العمل من المنزل:

1- يتجه البعض إلي العمل من المنزل، وتتميزبأنها غير مقيدة بمكان محدد.

من أهم مايميز العمل بالمنزل، وهو لن يعد مرتيط بأي مكان محدد، حيث يمكنك العمل بأماكن مختلف أثناء السفر أو في المقهى الذي تفضل

من المعروف العمل بالمنزل، لا يتطلب منك رأس مال كبير، مقارنة بإنشاء مشروع على الأرض

كما يتميز أيضًا العمل بالمنزل، قد يوفر لك وقتاً كافياً يمكن إستغلاله في تنمية الصحة البدنية والعقلية، وتقوية العلاقات الأسرية

ومن عيواب العمل في المنزل:

1-قد يسبب العمل من المنزل بعض المشاكل الصحية، وهي تصيب منطقة الظهر والرقبة، وزيادة السمنة بسبب البقاء لفترات طويلة في أوضاع ثابتة، وقلة الحركة.

2- كما هناك العديد من المشاكل العمل في المنزل، ومنها سواء في تنظيم الأوقات والإزعاج وقلة التركيز في العمل، وقد يحدث من قبل الأطفال أو بعض أفراد الأسرة.

3- ويواجه الشخص في ذلك الحالة الكثير من المشاكل النفسية، والتي تتمثل في الشعور بالملل من تكرار العمل بنفس الطريقة وفي نفس المكان يومياً.

4- وقد يواجه الكثيرين من الأشخاص العاملين بالمنزل، عدة مشاكل ومنها الشعور بالعزلة والإنطوائية، بسبب قضاء معظم الوقت داخل المنزل وعدم الإلتقاء بالأصدقاء، وهو الأمر في الوظائف التقليدية.