الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة إيرادات «السرب» أمس بشباك تذاكر السينما شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طنا من محصول القمح طائرة خاصة لمنتخب مصر للتوجه إلى غينيا بيساو عقب مباراة بوركينا فاسو مباشرة كولر يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام الجونة في دوري نايل إعلان المراكز الثلاث الأولى للأبحاث الفائزة بالمؤتمر العلمي للدراسات العليا بهندسة قناة السويس جامعة دمنهور تشارك في ماراثون صحتنا في كوكبنا بالإسكندرية فريدة سيف النصر: «مش حاسة إني عملت أفضل ما عندي في العتاولة»

بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك

بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك
بطرق طبيعية.. اصنعي منتجات لتنظيف قطع الأثاث الخشبية في منزلك

تحتاج قطع الأثاث الخشبية إلى عناية خاصة أثناء التنظيف، حيث ينبغي استخدام مواد معينة لعدم فقدان بريقها ولمعانها أثناء عملية التنظيف، لذلك يمكنك صنعها في المنزل لضمان الحصول على نتيجة التنظيف المطلوبة.

تقدم لكم نورا السيد ، خبيرة الاقتصاد المنزلي، خلال السطور التالية لـ "الطريق" المواد الطبيعية لتنظيف قطع الأثاث الخشبية، وذلك في النقاط التالية:

الليمون

يتم تجهيز زجاجة فارغة ونظيفة، ويوضع بها كمية من عصير الليمون، المضاف له بعض نقاط زيت الزيتون، ثم "رجها" جيدً لمزج المكونات، بهذه الطريقة تكوني قد صنعتي سائل لتنظيف قطع الأثاث الخاصة بك، دون الخوف عليها من التلف.

الخل الأبيض

يستخدم مزيج الخل الأبيض مع أحد الزيوت العطرية لتنظيف الأثاث الخشبي، كما يحافظ الخل على الخشب ولا يتلفه، فقط يمكنك نثر بعض القطرات على المكان المراد تنظيفة، ثم مسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

اقرأ أيضاً: «منها ترطيب الأطراف».. الطريقة الصحيحة لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر

الشاي

يمكنك الحصول على محلول الشاي بدون إضافة السكر، بمجرد أن تضع كوب من الماء الساخن على ملعقة كبيرة من الشاي الجاف، بعدها يمكنك استخدامه في تنظيف الأثاث، حيث يعمل على لمعان قطع الخشب.

الزيوت العطرية

يمكن استخدام الزيوت العطرية بمفردها دون إضافات، كما أنها لا تساعد على جذب الأتربة، هي فقط تزيل الأتربة كما تترك المكان نظيفاً، وذات رائحة منعشة، من خلال وضع بعض النقاط على الأثاث الخشبي، وإزالته بقطعة من القماش.