الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الروسي يستقبل نظيره البرازيلي لتعزيز التعاون بين البلدين

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، نظيره البرازيلي جايير بولسونارو، لبحث مستجدات القضايا على الساحة الدولية، وتعزيز التعاون بين البلدين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الروسية.

وفي سياق منفصل، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا لا تريد الحرب مع أوكرانيا بدليل تقديمها الضمانات الأمنية لحل الأزمة بعيدًا عن الخيارات العسكرية، مؤكدًا التزام موسكو بضخ الغاز إلى أوروبا حتى بعد عام 2024 عبر الأراضي الأوكرانيا.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية سحب القوات الروسية في المناطق العسكرية التي تقع في جنوب وغرب أوكرانيا معللة السبب أنها أنهت مهامها، ومشيرًة إلى أن المناورات العسكرية الروسية على الحدود الأوكرانية مستمرة حتى 20 فبراير من الشهر الجاري.

كما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق غلق سفارتها في العاصمة الأوكرانية كييف، وطالبت رعاياها بمغادرة الأراضي الأوكرانية، خوفا من شن موسكو عمليات عسكرية على أوكرانيا.

وعلى الجانب الآخر، قال وزير الخارجية الروسي، إنه لا نية لدى موسكو لغزو أوكرانيا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لترويج هذه الإشاعات من أجل إدخال معدات عسكرية إلى أوكرانيا.

اقرأ أيضًا| بايدن يوجه رسالة للشعب الروسي.. ويؤكد: «الغزو محتمل»

موضوعات متعلقة