الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:04 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دفاع علاء حسانين في «الآثار الكبرى»: «موكلي بتاع ربنا»

جانب من المحاكمة - أرشيفية
جانب من المحاكمة - أرشيفية

قال طارق جميل سعيد دفاع المتهم الأول علاء حسانين في قضية "الآثار الكبرى"، إنه على معرفة شخصية بالمتهم الأول علاء حسانين، ولم ير منه أي شيء سوى مساعدة الغير، ولم يسمع منه سوى الحق.

أضاف "سعيد" أن الاتهامات المسندة إلى أي من المتهمين كاذبة متسائلا: "لو أي شخص بيتاجر في الآثار ومعروف بين الناس أنه بيتاجر في الآثار يبقي ليه هيبقي معاه آثار مقلدة ولو عمل ده محدش هيشتري منه؟".

وطالب طارق جميل سعيد باستدعاء ضابط كمين شرطة تلا بالمنوفيةـ موضحا أن شاهد الإثبات الأول تضاربت أقواله أمام المحكمة أثناء الإدلاء بشهادته.

اقرأ أيضا: عامل يزعم تهديد ضابط له بتلفيق التهم.. والأمن يكشف الكواليس

واستند الدفاع إلى أن شاهد الإثبات الأول تقدم أهالي متهم بمحضر ضده للأموال العامة يتهمونه فيه بتحرير محضر مباني ضد قريبهم المتوفي واتهموه بتلقي رشوة.

وطالب طارق جميل سعيد ببراءة موكله مما نسب إليه، كما اتهم الضابط شريف فيصل شاهد الإثبات الأول بعدم القيام بمقتضيات وظيفته وإغفال مكان الجرمية وشروطها وعدم قيامه بالدور المنوط به، والبحث عن تلك الحفر.

ودفع طارق جميل سعيد، بعدم معقولية أن يكون المتهم الأول حاملا لهاتف محمول في ظل أن أي رئيس عصابة محرزا لآثار يجب أن يكون على تواصل مع باقي أفراد العصابة، كما ثبت أيضا أن المتهم لم يكن معه أي أوراق شخصية أو رخصة قيادة شخصية.