الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدولة الأردني السابق يكشف لـ«الطريق» أبرز الملفات المطروحة في زيارة الخصاونة لمصر

في رئاسة مجلس الوزراء، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة والوفد المرافق له، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، بمراسم استقبال رسمية، وعزف السلام الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

واجتمع "مدبولي" و"الخصاونة"، للمناقشة في عدد من ملفات التعاون والقضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن المقرر عقد اجتماعات الدورة الـ30 للجنة العليا المشتركة، اليوم الاثنين، وتوقيع عدد من البرامج والبروتوكولات لتعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا التعادل الإيجابي يفرض كلمته على موقعة مصر والأردن والاحتكام لوقت إضافي

وتعليقا على ذلك، قال محمود الخرابشة، وزير الدولة الأردني السابق للشئون القانونية، إن زيارة رئيس الوزراء الأردني لمصر أمس، تحمل الكثير من المعاني، مبينا أن الزيارة تأتي استكمالا لزيارات سابقة كثيرة.

وتابع "الخرابشة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هذه الزيارة مهمة كونها تشكل أهم أدوات الدبلوماسية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى توجيه القيادة السياسية بدعم العلاقات الثنائية من قبل الملك عبد الله ملك الأردن والرئيس السيسي.

وبين وزي الدولة الأردني السابق أن هذه الزيارة تكتسب أهميتها من كونها تفتح آفاق وأبواب جديدة للتعاون الثنائي بين المملكة الاردنيه وجمهورية مصر العربية، مؤكدا على أن جميع الملفات المطروحة في الزيارة لها أهمية على جدول أعمال اللجنة.

وبين أن أبرز الملفات التي تركز عليها زيارة رئيس الوزراء الأردني، هم ملفات "الاستثمار والتجارة والنقل"، بالإضافة للعديد من المجالات الأخرى ومنها "الزراعة والكهرباء والسياحة".