الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:58 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عطيات أبو العينين تطرح «كنوز» و«كوزموس» و«تيجان» للأطفال

أصدرت الكاتبة والإذاعية الدكتورة عطيات أبو العينين، مجموعة من الكتب للأطفال.

وقالت "أبو العينين" في تصريح لـ "الطريق": هناك مجموعة من الإصدارات للطفل والناشئة من خلال دار اليوم الأول، منها إصدار سلسلة جديدة بعنوان "كنوز"، منها "الراء الفائزة" وهي تتناول طفلا يعاني من مشكلة ما، كيف يتعامل معه المدرس وكيف تتعامل الأم وكيف يتعامل الأصدقاء؟

وأشارت إلى ظاهرة العنف التي يتعرض لها الطفل وليس بالضرورة أن يكون هذا العنف جسديا فقط ولكن يمكن أن يكون لفظيا وكيف يؤثر على أداء الطفل وتعلمه وتلقيه.

وأضافت، أن كل هذا من خلال الراء الفائزة التي تصدر عن دار اليوم الأول الناشر جودة عبد الصادق وهو متحمس لإصدار أعمال تليق بالطفل من خلال المحتوى والشكل الذي يجذب الطفل ونحن نخاطب سن الناشئة من 8-18 سنة وهي سن قلما نهتم بها وبالكتابة لها.

وتابعت: كما يصدر في سلسلة "كنوز" قصة "ذيل القطة" وهي أيضا قصة للأطفال والناشئة من ٨-١٨سنة تتناول سلوكيات خاطئة كيف يمكن لنا تعديلها هذا ما يتم تناوله من خلال ذيل القطة وقصص أخرى.

وأضافت: هناك سلسلة "كوزموس" وتصدر عن دار اليوم الأول، حيث يصدر لي في معرض الكتاب "أمطار الفراولة" وهي سلسلة علمية تتناول الظواهر العلمية وأفكار الخيال العلمي.

وأشارت إلى أن سلسلة "كوزموس" تتناول الكون برحابته وامتداده وعلى قدر اتساعه تتناول هذه السلسلة قصصا من الظواهر الطبيعية المختلفة والأفكار العلمية التي تساعد على وضع اللبنات الأولى للتفكير العلمي والعملي لدى الطفل وتنمية خياله وتوسيع مداركه وتنشئته على التفكير الخلاق المبدع.

وأوضحت، كما تصدر خلال معرض الكتاب وتجدونها في دار اليوم الأول، سلسلة "تيجان على رؤوس صغيرة"، ومنها قصة "بطرس وكذبة إبريل" و"الحاكم وست الملك".

وأكدت أن سلسلة "تيجان على رؤوس صغيرة" تقدم لنا نماذج في كل المجالات الذين نبغوا في سني عمرهم الأولى وقاموا بأعمال عظيمة وأناروا الطريق لغيرهم، وعلينا أن نتذكرهم ونتخذ منهم قدوة تنير لنا خطواتنا في الحياة، وهناك شخصيات كان لها سلبياتها فعلينا أن نتعلم من تلك الأخطاء ونصحح مسيرة الحياة.

اقرأ أيضًا: «اسمها فلسطين».. رسالة شريف قنديل إلى أحفاده