الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

قصور الثقافة تطرح كلاسيكيات الثقافة اليونانية

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، خمسة عناوين من كلاسيكيات الثقافة اليونانية متوافرة جميع فروع البيع في مختلف أنحاء الجمهورية.

الكتب هي "جمهورية أفلاطون" ترجمة فؤاد زكريا، "فن الحب وعلاجه" لأوفيد ترجمة أمين سلامة، وهو الكتاب الذي ترجمه د. ثروت عكاشة تحت عنوان "فن الهوى".

كذلك "مسرحيات ميناندر" الشاعر الإغريقي الذي ساعدت مسرحياته على الانتقال من الكوميديا القديمة إلى الكوميديا الجديدة، ورغم أنه عاش في كنف الفلاسفة فإنه أخلص للكوميديا التي جعل منها تمثيلا مسرحيا للحياة البشرية، ترجمة أمين سلامة.

أيضا كتاب "النفس" لأرسطوطاليس ترجمة د. أحمد فؤاد الأهواني، بجانب كتاب "من الأدب التمثيلي اليوناني" أربع مسرحيات لسوفكليس "أليكترا – إياس – أنتيجونا – أوديب ملكا" ترجمة د. طه حسين.

اقرأ أيضًا: قصور الثقافة تطرح إصدارات جديدة