الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمطار رعدية ورياح».. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على جميع أنحاء البلاد، قائلة إنه ستسود حالة من التقلبات الجوية وتغيرات في الطقس؛ بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح الأرض.

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية لها ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من المتوقع أن يسود ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أنه سيحدث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا:عاجل | لا تنخدعوا.. «الأرصاد» تحذر من تقلبات الطقس في الساعات المقبلة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أنه مع حلول ساعات الليل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، والطقس سيكون شديد البرودة على كافة الانحاء، موضحة أن فرص سقوط الأمطار تبدأ خلال ساعات المساء على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، وتكون هناك أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى رعدية في بعض الأحيان.

ولفتت إلى أنه "من المتوقع حدوث انخفاض بدرجات الحرارة غدًا خلال ساعات النهار، مع استمرار نشاط الرياح وفرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتستمر هذه الحالة حتى الجمعة المقبلة، ويبدأ الطقس في التحسن بدءا من السبت المقبل".