الطريق
السبت 15 يونيو 2024 06:12 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تعلن عن موعد بدء تسجيل المعلمين المترشحين للترقية

 وزارة التربيه والتعليم
وزارة التربيه والتعليم

قال الدكتوررضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة حصلت علي الموافقة من الحكومة، بشأن قرار ترقية المعلمين، والذي يبلغ عددهم أكثر من سبعون ألف معلم، مشيرًا إلي رفع ملفات المعلمين المرشحين إلي الترقيه لهذة السنه 2022.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلي توفير منصة خاصة لتدريب المعلمين عن بعد، لتأهليهم للحصول علي شهادة درجة معلم، ومعلم أول، ومعلم خبير، مؤكدًا علي حرص الوزارة في تزليل كل العقبات، تيسيرًا على السادة المعلمين المستهدفين للترقي.

وأضاف حجازي، أنه تم تصميم المنصة، وفقًا للأنشطة التربوية التي وضعها متخصصين بالمركز التدريبي، وكذلك تم الاستعانة ببعض الأساتذة من بعض الجامعات التي لديهم خبرات كبيرة.

ونوه الدكتور رضا حجازي، علي المعلمين وأعضاء هيئة التدريس، بضرورة سرعة التسجيل علي المنصة السبت المقبل، والحجز وفقًا للمواعيد المعلنة.

أقرأ أيضا: «ناقد أدبي»: إبراهيم عيسي ظاهرة إعلامية لاتحمل أى قيمة فكرية - (خاص)

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة في بيانا لها عن فتح البوابة الإلكترونية، وذلك من أجل تسجيل طلاب الدبلومات الفنية استمارات امتحانات هذا العام.

وفي ذات السياق، أصدرت عدد من المديريات التعليمية في محافظات الجمهورية، عدة تعليمات للمدارس المتعلقة بسير العملية الدراسية.

وكانت أبرز التوجيهات بشأن ضرورة التشديد على الالتزام بمقررات الفصل الدراسي الثاني، وتوزيع الدروس على عدد أيام الدراسة الفعلية للترم الثاني.