الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:15 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بهذه الطريقة السينمائيون ونجوم هوليوود يدعمون أوكرانيا

مظاهرات لوقف الحرب ضد أوكرانيا
مظاهرات لوقف الحرب ضد أوكرانيا

تعاطف عدد كبير من السينمائيين والمشاهير من جميع أنحاء العالم مع الأزمة المتصاعدة خلال الساعات الماضية، في أوروبا الشرقية، بعد أن أعلنت روسيا الحرب على أوكرانيا خلال الساعات الماضية، حيث تضامن نجوم هوليوود مع أوكرانيا بتغريدات عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، كان من بينهم الكاتب ستيفن كينج، ومقدم البرامج بيرس مورجان، بالإضافة إلى المغنية كاردي بي.

الكاتب ستيفن كينج: «لا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي»

وكتب الكاتب العالمي ستيفن كينج، في تغريده له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلا: "ما تعلمه معظمنا كأطفال في الملعب لا تقف مكتوف الأيدي بينما يضرب طفل كبير طفلًا صغيرًا، قد تتلقى لكمة أو اثنتين لتجعل الطفل الكبير يتوقف، ولكن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عليك فعله"، أما المغنية الأمريكية فكتبت على حسابها قائلة: "أتمنى أن يتوقف زعماء العالم عن التعثر بالسلطة، وأن يفكروا حقًا في من يتأثر في الأزمات، يجب أن تكون الحرب والعقوبات والغزوات هي آخر شيء يجب أن يقلق هؤلاء القادة بشأنه"، وذلك وفقا لما نشره تقارير صحفية عالمية.

اقرأ أيضا: حفل توزيع جوائز «أوسكار» في مهب الريح.. تفاصيل

بينما حرص الإعلامي بيرس مورجان، مقدم برنامج "جود مورنينج بريطانيا"، السابق، علي تقديم الدعم لأوكرانيا، صباح اليوم، من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "هذا عمل حرب قام به فتى متنمر لا يعتقد أن بقية العالم لديه الشجاعة أو الإرادة لمنعه.. أمر مخزي".

وعبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، تسألت الفنانة والشاعرة الاسكتلندية آني لينوكس قائلة: «ما هو الثمن الذي يجب أن يدفعه الناس العاديون مقابل الجنون الكابوسي ووحشية الغزو والحرب، أم أن هذه مجرد خدعة متقنة؟ تكتيك تخويف؟ تهديد؟».

أكاديمية السينما الأوروبية تعرب عن تضامنها ودعمها لأوكرانيا

فيما أعربت أكاديمية السينما الأوروبية عن تضامنها مع زملائها الأوكرانيين ودعمها لهم، بعد إطلاق روسيا لعملية عسكرية في البلاد، في صباح اليوم الخميس، حيث وجه رئيس الأكاديمية مايك داوني، على دعوه المجتمع السينمائي الدولي إلى مساعدة الفنانين داخل أوكرانيا الذين يجدون أنفسهم فجأة في الخطوط الأمامية للصراع.

وكتب "داوني"، في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بصفته عضو مجلس إدارة التحالف الدولي لصانعي الأفلام المعرضين للخطر، في بيان رسمي قائلا: "نراقب الموقف من خلال مجلس إدارتنا، وكذلك مع زملائنا في البلدان الحدودية مثل بولندا لنرى كيف يمكننا العمل معًا لتقديم الدعم العملي لأي مخرج أوكراني قد يكون في بحاجة إليها"، قائلا إنه سيتم مناقشة الوضع في أوكرانيا في اجتماع مجلس إدارته الأسبوع المقبل، لمعرفة الإجراءات الملموسة التي يمكن اتخاذها.

موضوعات متعلقة