الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكم بالسجن 10 سنوات على أم قتلت ابنتها المصابة بمتلازمة داون

ديبى ليتش
ديبى ليتش

قضت محكمة برايستون كراون بحبس إيلين كلارك التى تبلغ من العمر 49 عاما بالحبس لمدة عشر سنوات بتهمة قتل أبنتها المصابة بمتلازمة داون ديبى ليتش، عبر تضرها جوعا.

ترجع أسباب موت الشابة المذكورة بسبب اهمال الأم المتكرر وجفائها تجاه ابنتها المريضة وعدم تقديم الرعاية الكافية، وخلال عرضها إلى الطب الشرعي للوقوف على سبب وفاتها تبين أنها الهزل الشديد الذى كان مصحوب بعدوى جلدية شديدة من الجرب، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الأم الجافية كانت تقوم بتعذيب ابنتها عن طريق عدم أطعامها وتركها بدون رعاية وعدم الأهتمام بنظافاتها الشخصية.

وكانت الشابة تعانى من مرض جلدى و هزل شديد، وكانت تتركها بغرفة مظلمة يفوح منها رائحة البراز، لدرجة أن الشرطة لم تتمكن في البداية من تحديد جنسها عندما عثروا على جسدها ولكنهم وجدوها ترتدى سترة غير نظيفة وحفاظ متسخ بالبول داخل ملابسها.

اقرأ أيضا: بعد العثور على جثة الطفلة رودينا.. الأجهزة الأمنية تكثف التحقيقات مع والدها

واستمر التحقيق في قضية وفاة فتاة مصابة بمتلازمة داون بعد ثلاثة أعوام من وفاتها في منزلها، إذ توفيت صاحبة الوجه الملائكي بطريقة مأساوية جعلت الكثير يتعاطفون معها.

وتم العثور على ديبي ليتش (24 عاما) ميتة في منزلها بـ "جاردن تراس" في بلاكبول البريطانية، وذلك في 29 أغسطس 2019، وذلك وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية،

وخلال التحقيقات اعترفت والدتها بأنها المذنبة وقتلتها بالخطأ، بعدما نفت إيلين كلارك القتل غير العمد لكنها غيرت اعترافها بالذنب قبل 10 أيام من موعد المحاكمة .