الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زواجه عليها.. سيدة في دعوى خلع: «أجبرني على الخلفة للمرة الرابعة.. واستأصلت رحمي بسبب تلبية رغبته»

صورة-تعبيرية
صورة-تعبيرية

أقامت سيدة تدعي "شمس"، في عقدها الثلاثين دعوى خلع ضد زوجها من داخل أروقة محاكم الأسرة؛ لقيام الأخير بالزواج من أخرى، وتركها تعاني هي وأطفالها بعدما أجبرها على إنجاب طفل رابع وعرض حياتها للخطر، حيث قامت باستئصال رحمها عقب ذلك الحمل، فقامت يرفع دعوى الخلع لتتخلص من جبروته.

وذكرت "السيدة" أمام القاضي أنها تزوجت وأنجبت 3 أطفال علي مدار 11 عاما، ولم يكتفي الزوج بهم، وكان دائما يطلب منها بأن تمتنع عن أخذ "وسائل منع الحمل"، قائلة: "كان شديد في تعامله معي، دائما يثور عليا ويقولي العيال عزوة، وأنا عايز دستة".

وتابعت "شمس"، حديثها قائلة: "علي الرغم من تحذير الطبيب المعالج لي بعدم الإنجاب، لأن حالتي الصحية لا تسمح بأن أخوض تلك التجربة مرة رابعة، لكني وافقت علي مطلب زوجي راجية منه بأن تكون المرة الأخيرة، لكن لم يلتفت لكلامي ولا يعلق عليه، وحملت بالطفل الرابع، وطوال فترة الحمل كنت أعاني من الألم، حتي انتهت فترة الحمل وأنا ماكثة في منزل والدي، وبعد عدة أيام تعرضت لوعكة شديدة حتي أخبرني الطبيب بأني لازم أستئصل الرحم، وعندما تحدثت إلي زوجي وأخبرته بما قاله لي الطبيب قفل الهاتف ولم يرد من بعدها علي اتصالاتي"، وأردفت قائلة: "جوزي مش بيسأل علينا وسايب ولاده كمان، المدة طولت ولكن بدون جدوي، فقررت أن أترك منزل والدي وأرجع أنا وأولاددي وأتحدث معه".

اقرأ أيضا: الداخلية: ضبط مرتكبي حادث التعدي علي طفل في القاهرة

وأردفت قائلة: "رجعت إلى بيتي فوجدت سيدة تجلس مع زوجي وأمه في منزلنا، وتفاجئت بأنها زوجته، تزوج عليا بعدما استئصلت رحمي بسبب تلبية رغباته وتعريض حياتي للموت".

وأنهت الزوجة كلامها قائلة: "طلبت منه بأن يطلقني ولكنه رفض طلبي، فلم يكن لدي إلا أن أتوجه إلى محكمة الأسرة لأذكر لهم قلة حيلتي وخذلاني من زوجي، وأقيم دعوى الخلع، وما زالت الدعوى منظورة حتي الآن".

موضوعات متعلقة