الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:50 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين يرفض التعليق على العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

رفض الكرملين التعليق يوم الاثنين على التقدم المحرز في ما يسمى "العملية العسكرية الخاصة" لروسيا في أوكرانيا، وأحال أسئلة هذا الموضوع إلى الجيش.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين: "لا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتلخيص نتائج العملية نحن بحاجة إلى انتظار اكتمال العملية، واعترف الجيش الروسي بسقوط ضحايا لكنه لم يعط أرقاما دقيق".

وقال مسؤولان أمريكيان كبيران على معرفة مباشرة لشبكة "CNN" يوم الأحد إن غزو موسكو واجه مقاومة "أشد مما كان متوقعا" من الجيش الأوكراني، فضلا عن صعوبات غير متوقعة في الإمداد بقواته.

وصلت حصيلة القتلى المدنيين الرسمية إلى ثلاثة أرقاما: بلغ العدد الأخير للقتلى المدنيين في أوكرانيا 102، مع إصابة 304 أشخاص لكن يُخشى أن يكون الرقم الحقيقي "أعلى بكثير"، حسبما قالت ميشيل باتشيليت من الأمم المتحدة يوم الإثنين.

وقالت باشيليت إن حصيلة القتلى تشمل سبعة أطفال، مضيفة أن "معظم هؤلاء المدنيين قتلوا بأسلحة متفجرة ذات تأثير واسع النطاق، بما في ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ المتعددة، والغارات الجوية".

وفقًا لباشيليت، فر 422 ألف شخص من أوكرانيا، في حين أن المدنيين الآخرين الذين ما زالوا في البلاد "أجبروا على التجمع في أشكال مختلفة من الملاجئ، مثل محطات مترو الأنفاق، هربًا من الانفجارات".

اقرأ أيضا: لاتفيا تسمح لمواطنيها بالقتال في أوكرانيا.. تفاصيل