الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر موعد لتحرير استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية انتهاء عملية تحرير استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية ورقيا، يوم الخميس الموافق 24 مارس الجاري، مؤكدا أنه لن يتم مد فترة تحرير الاستمارة بعد هذا التاريخ.

من جانبه أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن إمكانية استخراج بيانات النجاح أو بيانات الدرجات أو بيانات الرسوب للشهادة الثانوية الأزهرية، بالنسبة للطلاب خريجي المعاهد الثانوية الأزهرية .

وقال إن الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، وافق على إتاحة طباعة مستخرجات الشهادة الثانوية الأزهرية، للأعوام: 2019، 2020، 2021، من دواوين عموم المناطق الأزهرية بالمحافظات مع الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة، وذلك بالتنسيق بين مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار بقطاع مكتب شيخ الأزهر والإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وأوضح قطاع المعاهد أن القرار يعمل به اعتبارا من اليوم الثلاثاء 01/ 03/ 2022م، كمرحلة أولى وسيتم إتاحة الخدمة تباعاً لجميع السنوات السابقة.

أشار الى أن ذلك يأتى ذلك استكمالا لمنظومة التطوير والتحديث التي تنتهجها الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر الشريف تحقيقا لتوجهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وتماشيا مع توجهات الدولة نحو الرقمنة وتحقيقا لرؤية مصر 2030.

وتخفيفا للأعباء عن أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم وتقديم جميع الخدمات الطلابية المتاحة بدواوين المناطق الأزهرية.

اقرأ أيضا: عاجل | تحذير شديد اللهجة من مديري المدارس لطلبة الثانوية العامة