الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 10:57 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستحضرات عناية وتجميل يحذر استخدامها على الجلد.. منها منتجات التقشير

منها منتجات التقشير.. مستحضرات عناية لا ينصح باستخدامها على الجلد
منها منتجات التقشير.. مستحضرات عناية لا ينصح باستخدامها على الجلد

يستخدم الكثير منا مستحضرات عناية بالبشرة والجلد شهيرة جدا، ومعروفة بقدرتها على الترطيب أو التفتيح، لكن من جهة أخرى لها أضرار على الجلد، لكونها تتضمن العديد من المكونات الكيماوية الضارة.

لذلك تستعرض لكم ندا الشناوي، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، المستحضرات التي تعود بالضرر على الجلد، وينبغي تجنبها، وذلك في النقاط التالية:

_ المنتجات المانعة للتعرق، لكونها تعمل على انسداد مسام الجسم، لذلك يتم تخزين السموم بداخله، والتي يطردها الجسم من خلال التعرق، لذلك يفضل استخدام منتجات مانعة لرائحة التعرق وليس التعرق، حيث تسمح للجسم بطرد السموم لكنها تمنح المنطقة المتعرقة رائحة أفضل.

_ المنتجات التي تتضمن روائح عطرية نفاذة، لكونها تضر بالجلد، فهي معالجة بطريقة تحتوي على مكونات كيميائية كثيرة.

_ استخدام منتجات تحتوي على سلفات، هذه المادة تضر بالجلد كثيراً، لذلك نجد أن الشامبو الذي يتضمن على سلفات يمكنه تعزيز عملية تساقط الشعر.

اقرأ أيضاً: 8 نصائح تساعدك على إعداد «كفتة» بطريقة المحلات

_ عدم استخدام منتجات عناية جلدية تحتوي على الصوديوم والبارابين، لكونها مادة قد تقوم في بعض الحالات بحرق الجلد.

_ الاعتماد على مستحضرات التجميل الطبية، لأنها لا تتضمن نسبة عالية من المكونات الكيميائية، كما أن بعضها مصنوع من مستخلصات طبيعية.

_ يفضل استخدام منتجات الاستحمام "شاور جيل" باعتدال على الجلد، بل يمكن تخفيفها أيضاً أثناء الاستخدام لضمان سلامة الجلد، لكونها تحتوي على مواد تعمل على تكسير خلايا الجلد.

_ عدم استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد مقشرة للجلد، لكونها في الغالب تكون مواد كيماوية حارقة، تقوم بحرق الجلد في بعض الحالات، كما تضر بطبقات الجلد.