الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:37 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما عقوبة عدم تسليم جهة التدريب شهادة للمتدرب؟ قانون العمل الجديد يجيب

مجلس النواب
مجلس النواب

ألزم قانون العمل الجديد، الجهات المختصة بالعمليات التدريبة، بإعطاء المتدرب ما يفيد بأجتيازه مرحلة التدريب، وهي شهادة يتم الحصول عليها من الجهة الإدارية الخاصة بالعمل المقدم عليها.

ووفقا للقانون، يعاقب كل من يخل بأحكام المادة، وتعاقب الهيئة الإدارية، في حالة عدم تسليم الشهادة الخاصة بالمتدرب، بغرامة لا تقل عن 100 جنيه، ولا تزيد عن 500 جنيه مصري، وتتضاعف الغرامة في حالة مضاعفة الجريمة، أو العودة إليها.

وجدير بالذكر، أن قانون العمل يهدف إلي حدوث توازن بين أطراف العمل، وهما صاحب العمل، والعامل، وكذلك العمل علي فض النزاعات بين الطرفين، بطرق ودية سليمة،وعدم اللجوء إلي العنف.

ويطبق قانون العمل، علي كل الجهات التي تعمل في القطاعات الخاصة، ولا تطبق علي العاملين بأجهزة الدولة، بما في ذلك وحدات الإدارة المحلية والهيئات العام.

أقرأ أيضا: التنمية المحلية: رفع 46 مليون طن تراكمات ومخلفات وقمامة (تفاصيل)

تستعد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، لعقد 3 اجتماعات خلال هذا الأسبوع حيث تناقش على مدار الأسبوع الحالي مجموعة من الملفات المهمة القضايا.

وتبدأ لجنة الشئون الإفريقية غدًا الأحد، بمناقشة خطة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فيما يتعلق بالشأن الأفريقي، فيما تناقش اللجنة يوم الاثنين المقبل خطة وزارة الموارد المائية والري فيما يتعلق بالشأن الأفريقي أيضًا.

وتناقش لجنة الشئون الإفريقية يوم الثلاثاء المقبل مذكرة بشأن "مشروع القاهرة – كيب تاون".

موضوعات متعلقة