الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل سيطبق التصحيح اليدوى في امتحانات الثانوية هذا العام؟.. «التعليم» ترد

الدكتور رضا حجازي-نائب وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي-نائب وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم لن تطبق التصحيح اليدوى مرة أخري في امتحانات الثانوية العام هذا العام، لافتا إلى أن التصحيح الإلكتروني هو الأساس الذي سيطبق في جميع المواد بامتحانات الثانوية هذا العام 2021-2022، حيث ستجرى الامتحانات بنظام الباب شيت.

وقال "حجازي"، إنه تم الإعلان عن الاستعانة بمقدري درجات بامتحانات الثانوية العامة، لتصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، مشددًا على أن الإعلان لن يشير إلى عودة التصحيح اليدوي مرة أخرى.

وأشار نائب الوزير، إلى أنه لم يتم تحديد شكل امتحانات الثانوية العامة، من حيث الشكل سواء ورقيًا أو إلكترونيًا حتى الآن.

اقرأ أيضا: خلال شهر مارس.. «جودة التعليم» تعتمد ٢٠٢ معهدًا أزهريًا

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن الفارق بين نظامى الامتحان القديم والجديد للثانوية العامة، مؤكدا، أن النظام القديم يقوم على الحفظ فقط، في حين النظام الجديد يقوم على قيام نواتج التعلم، ومدي قياس الطلاب لفهم المنهج بعيد عن الحفظ للدروس.

على الجانب الآخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل استمارة (سري 1) للترشح للعمل بلجان سير الامتحان وكذلك أعمال تقدير الدرجات بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2022.

وقالت الوزارة، إن التقديم متاح لجميع العاملين بالمدارس الثانوية والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم الترشيح طبقًا للمجموعة النوعية لوظائف الكادر (قانون 155 لسنة 2007)، للفئات المنوط بها الترشح للعمل كمراقبين، وملاحظين، وأعضاء تكنولوجيا المعلومات، ويتم ترشيح المعاونين الإداريين من الفنات التي لا ينطبق علبها المجموعة النوعية لوظائف الكادر.

اقرأ أيضًا: «‏مدرستنا 2» تبث فيديو شرح لمادة الرياضيات للصف الثالث الإعدادي