الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تعلن إلغاء جميع الإجراءات الاحترازية

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

زفت المملكة العربية السعودية، بشرة سارة لجميع حجاج بيت الله الحرام، حيث أعلنت عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالحد من انتشار جائحة كورونا اعتبارا من اليوم السبت.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية، أن القرار جاء بعد تراجع معدل الإصابات واللقحات ضد فيروس كورونا، وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس.

ولذلك قررت المملكة إيقاف الإجراءات الاحترازية الذي فرضتها الجائحة، حيث تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد فى المسجد الحرام والمسجد النبوى والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها، كما تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد فى جميع الأماكن مغلقة كانت أو مفتوحة، بما فى ذلك الأنشطة والفعاليات المختلفة.

ولكن سيظل قرار ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، وإلغاء إلزامية ارتدائها بالأماكن المفتوح، وألغى القرار البند الخاص باشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

لكن القرار الجديد تضمن بندا "يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء فى المملكة"، وألغى القرار تطبيق الحجر الصحى المؤسسى والحجر المنزلى لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

إقرأ أيضاً: «مدبولي» يتسلم تقريرا بشأن ما تم رصده من شكاوى خلال الشهر الماضي