الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الدفاع» تعرض عدة فيديوهات بمناسبة يوم الشهيد

القوات المسلحة
القوات المسلحة

أطلق الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عدة فيديوهات خاصة بالاحتفال بيوم الشهيد والذي يواكب 9 مارس من كل عام، وهي ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض على خط الجبهة يوم 9 مارس 1969.



وتستعد وزارة الدفاع المصرية للاحتفال بيوم الشهيد عبر عدة فاعليات متنوعة، فيما نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مؤتمرا صحفيا للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، تم من خلاله الإعلان عن أنشطة وفاعليات الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لهذا العام.

وشهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة البحث الرئيسي لكلية القادة والأركان، والذي يأتي في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة.

وألقى اللواء أ ح أحمد محمود صفى الدين مدير كلية القادة والأركان كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة التى قدمت كافة أوجه الدعم للإرتقاء بالمستوى العلمى بكلية القادة والأركان ، مشيرا إلى أن فاعليات هذا البحث تأتي في ظل تسارع التطور التكنولوجي في نظم التسليح العالمية، مؤكدا على الدور الرئيسي الذي تقوم به القوات المسلحة في تحديث قدراتها بما يمكنها من حماية ركائز الأمن القومي المصري.

شارك فى إعداد البحث نخبة من الخبراء الاستراتيجيين والباحثين بكلية القادة والأركان، وإنتهى البحث إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتطور الفكر الاستراتيجي بما يضاهي التطور التكنولوجي لنظم التسليح.

اقرأ أيضا: «وزيرة الهجرة» توجه 4 نصائح للجاليات المصرية في أوكرانيا.. تعرف عليها

موضوعات متعلقة